الجامعات تنتفض لنصرة الاقتصاد السياحى.. فوج طلابى من القاهرة للأقصر28 يناير.. بروتوكول تعاون بين حلوان و"السياحة".. ومجلسا "بنها والمنصورة" يعقدان مؤتمرات بشرم الشيخ.. و"التعليم العالى" تدعم الرحلات

الأحد، 15 نوفمبر 2015 04:58 م
الجامعات تنتفض لنصرة الاقتصاد السياحى.. فوج طلابى من القاهرة للأقصر28 يناير.. بروتوكول تعاون بين حلوان و"السياحة".. ومجلسا "بنها والمنصورة" يعقدان مؤتمرات بشرم الشيخ.. و"التعليم العالى" تدعم الرحلات شرم الشيخ
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتخذت العديد من الجامعات قرارات من شأنها دعم السياحة المصرية بعد الأزمة التى تتعرض لها فى الآونة الأخيرة عقب سقوط الطائرة الروسية فى سيناء، وعلى رأس هذه القرارات ما أعلن عنه الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى، أن الوزراة ستعمل على دعم الجامعات لتشجيع السياحة الداخلية وإطلاق الرحلات لكل المواقع الأثرية وليس للأقصر وشرم الشيخ فقط.

وقال الوزير: "ليست لدينا مشكلة فى دعم الرحلات التى تنظمها الجامعات، وبنساعد اللى عنده عجز ونتطلب نشاطا دائما ليس للأقصر فقط أو شرم الشيخ فقط، ولكن كل المواقع السياحية فى مصر".

جامعة بنها


ومن جانبه، قرر مجلس جامعة بنها، فى اجتماعه برئاسة الدكتور على شمس الدين، وبحضور عمداء الكليات، عقد مجلس الجامعة المقبل فى شرم الشيخ، بالإضافة إلى جميع المؤتمرات والندوات، ودعوة جميع الجهات الخارجية التى تربطها بالجامعة صلات علمية وأكاديمية إلى زيارة مصر وشرم الشيخ، وكذلك دعوة الطلاب الوافدين وأسرهم لقضاء إجازاتهم بمصر.

وأكد المجلس، مساندة القوات المسلحة والشرطة فى مكافحة الإرهاب وقوى الظلام التى تسعى إلى ضرب الاقتصاد المصرى وزعزعة استقرار البلاد، مؤكدا اصطفاف ووقوف جامعة بنها من أساتذة وعاملين وطلاب على قلب رجل واحد لمؤازرة القيادة السياسية فى مكافحة التخلف والإرهاب.

مبادرة مصر فى عيونك بكلية الإعلام


وأعلنت الدكتورة جيهان يسرى، عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، إطلاق مبادرة إعلامية من الكلية لدعم السياحة فى مصر تحت شعار "مصر فى عيونك"، مؤكدة أن المبادرة تستهدف مخاطبة الرأى العام المصرى والعربى والعالمى لدعم السياحة باعتبارها مشروعا قوميا وليس لمجرد سقوط الطائرة الروسية وما تبعها من أحداث.

وأضافت "يسرى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنها طرحت الفكرة على مجلس الكلية ووافق عليها، على أن تتم مناقشة كل تفاصيلها وخطة تنفيذها واعتمادها بمجلس الكلية المقرر انعقاده يوم الاثنين المقبل، مؤكدة أن الحملة تتضمن حملة إعلامية متكاملة لدعم السياحة فى مصر، وأنها شكلت لجنة تعقد أول اجتماعا لها يوم الأحد المقبل لمناقشة الاستفادة من كل الأمور المتاحة التى من شأنها دفع المبادرة لتحقيق أهدافها.

وأشارت عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، إلى أن فعاليات الحملة تتضمن ندوة عن "السياحة فى مصر والعالم العربى" يوم 30 نوفمبر الجارى، وأن هذه الندوة ستتضمن جلسة يحضر بها مراسلو القنوات الفضائية العالمية بدعوة من الكلية، وكذلك الفضائيات العربية والمصرية، ويناقش فيها خبراء السياحة حاضر السياحة ومستقبلها فى مصر، مؤكدة أن الحملة الإعلامية التى أطلقتها الكلية ستستخدم شبكات التواصل الاجتماعى وكل وسيلة من شأنها تحقيق أهداف المبادرة.

وطالبت الدكتورة جيهان يسرى، طلاب الكلية بالمشاركة الفعالة فى المبادرة، قائلة: "نرحب بكل المبادرات الشبابية لخدمة الحملة الإعلامية التى تهدف لدعم السياحة فى مصر".

الاقتصاد والعلوم السياسية


وعقدت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، ندوة موسعة عن السياحة "حلول ومقترحات" للوصول لكل وجهات النظر والحلول التى من شأنها دعم الأنشطة السياحية المختلفة بالمدن السياحية المصرية، حيث قالت الدكتورة هالة السعيد، عميدة الكلية، إن مصر تتعرض لأزمة اقتصادية كبيرة بعد إجلاء إنجلترا وروسيا رعاياها من شرم الشيخ بعد حادث سقوط الطائرة الروسية بشمال سيناء.

وأضافت السعيد، أن السياحة الداخلية ليست كافية لحل الأزمة الراهنة، مضيفة أنه لابد من تنشيط السياحة الخارجية من جديد وعدم الاعتماد على بلد بعينها، وإنما ترويج السياحة المصرية فى جميع دول أوروبا، مؤكدة أن السياحة فى مصر تمثل 12% من الدخل القومى، وهى نسبة كبيرة يجب الاهتمام بها والترويج لها بالشكل الأمثل، وضرورة وضع خطة عاجلة لتنشيط السياحة بشرم الشيخ والأقصر وأسوان.

وأعلنت إدارة الرحلات والمعسكرات بجامعة القاهرة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة عن تنظيمها رحلة إلى الأقصر وأسوان فى إجازة منتصف العام، إذ أنه من المقرر أن ينطلق الفوج الأول من 28 يناير حتى 3 فبراير 2016، والفوج الثانى من 10 مارس حتى 16 مارس 2016، وذلك دعما للسياحة الداخلية، بحيث تبلغ قيمة الاشتراك 200 جنيه للطالب.


جامعة حلوان


ووقعت جامعة حلوان، بروتوكول تعاون مع هشام زعزوع وزير السياحة بحضور سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، وأحمد حمدى نائب رئيس هيئة التنشيط، لإطلاق حملة قومية تستهدف الارتقاء بالوعى السياحى، وتناول أهمية نشر ثقافة الوعى السياحى بين العاملين فى القطاع السياحى من جهة وبين العديد من القطاعات والأفراد ذوى الصلة بالمجال السياحى، وأهمية تشجيع الدراسات والبحوث التى تسهم فى تطوير قطاع السياحة المصرى.

وأكد "زعزوع"، أن البروتوكول المزمع توقيعه مع جامعة حلوان يستهدف إعادة تقويم السلوك السياحى للمتعاملين مع السائح، سعيًا إلى أن يصبح الوعى السياحى ثقافة بين الكثير من فئات الشعب، وبما ينعكس على أداء الخدمات المقدمة للسائحين.

جامعة المنصورة


ومن جانبه، عقد الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة، اجتماعا مع مجلس الجامعة؛ لتنفيذ مبادرة مصر فى قلوبنا ودعم الجامعة لتنشيط السياحة، وعقد جميع المؤتمرات الخاصة بالجامعة فى مدينة شرم الشيخ في إطار تنفيذ آليات المبادرة بتنشيط السياحة الداخلية.

وأكد رئيس الجامعة خلال اللقاء، أن الجامعة لديها خطة لتنفيذ برامج سياحية وترفيهية لمدينة شرم الشيخ والمدن السياحية للطلاب الوافدين بأسعار مخفضة، إيمانا بدور الجامعة في دعم الطلاب الوافدين في مختلف الأنشطة وأوجه الرعاية.

وبحث رئيس الجامعة، مع على الجمل مدير عام إدارة رعاية الطلاب تفاصيل وآليات تنفيذ مبادرة الجامعة لتنشيط السياحة بمدينة شرم الشيخ والمدن السياحية المختلفة، وتنفيذ جدول زمنى للرحلات السياحية للطلاب.



موضوعات متعلقة:


المهن التعليمية تنظم رحلات لشرم الشيخ بإجازة نصف العام



هشام زعزوع يعلن إطلاق حملة "شرم الشيخ فى قلوبنا" لدعم السياحة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة