إطلاق سراح 59 من المحتجزين لدى مسلحى "الحشد الشعبى" بالعراق

الأحد، 15 نوفمبر 2015 02:46 م
إطلاق سراح 59 من المحتجزين لدى مسلحى "الحشد الشعبى" بالعراق قوات من البشمركة ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار العراق



صرح قائمقام قضاء طوزخورماتو العراقى شلال عبدول اليوم الأحد، بأنه تم اطلاق سراح 59 شخصا من المحتجزين لدى مسلحى "الحشد الشعبى" فى العراق على خلفية الاشتباك المسلح بين قوة من الحشد التركمانى و"البيشمركة" الكردية بإحدى نقاط التفتيش بالقضاء التى أسفرت عن سقوط قتلى من الجانبين وحدوث مصادمات طائفية.

وطالب عبدول- فى تصريح صحفى اليوم- أهالى طوزخورماتو بمحافظة صلاح ال شمالى العراق بضبط النفس لتجاوز الأزمة الراهنة، وقال: أنه هذه الحرب غير مرغوب فيها وسنتجاوزها، ونعمل على تعويض ذوى الشهداء والمتضررين من الذين احرقت منازلهم ومحالهم بسبب الأحداث فى أقرب وقت.

وأعلنت "خلية الأزمة" المشكلة لإنهاء أزمة قضاء طوزخورماتو بنود الاتفاق الذى تم التوصل اليه وأهمها، أن تكون شرطة طوزخورماتو هى المسئولة عن الأمن بالقضاء، وان تكون البيشمركة والحشد داعمان لها، تعويض المتضررين من الأحداث والإفراج عن المختطفين، وأن تكون جميع النقاط الأمنية بمداخل ومخارج القضاء مشتركة بين الشرطة والحشد والبيشمركة.

يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى د. حيدر العبادى وصف الأوضاع فى "طوز خورماتو" بأنه "فتنة بين العرب والتركمان والكرد، وقال: أن أى جهة تحرض على القتال تحدث فتنة ستهدد بعدها باقى محافظات العراق، نبذل الجهود للحفاظ على تهدئة الأوضاع هناك.. وأضاف: أن "خلية الأزمة" التى وجه بتشكيلها لحل الأزمة بقضاء الطوز، ولكن البعض يدفع من أجل كسب الأصوات باتجاه الفتنة، ونحن نعمل من أجل حقن الدماء وأن تصوب جميع البنادق إلى تنظيم(داعش) الإرهابى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة