بالفيديو..أشهر 5 مباريات على "خط النار".. تفجيرات فرنسا تُعيد المآسى الكروية.. بورسعيد السيناريو الأفظع.. حادثة الدفاع الجوى نقطة سوداء.. اقتحام المحلاوية "كارثة".. "التوانسة والأمن" اشتباكات لا تنسى

السبت، 14 نوفمبر 2015 03:40 م
بالفيديو..أشهر 5 مباريات على "خط النار".. تفجيرات فرنسا تُعيد المآسى الكروية.. بورسعيد السيناريو الأفظع.. حادثة الدفاع الجوى نقطة سوداء.. اقتحام المحلاوية "كارثة".. "التوانسة والأمن" اشتباكات لا تنسى جانب من مباراة فرنسا وألمانيا أمس
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعادت المشاهد المأساوية التى وقعت ليلة الجمعة ضمن سلسلة التفجيرات التى هزت باريس وأودت بحياة اكثر من 126 شخصا ونحو 200 جريح فى محيط ملعب مباراة فرنسا وألمانيا الذكريات السيئة للجماهير المصرية التى كانت ضمن سيناريوهات مرعبة على هذا النحو فى أحداث عدة وقعت من قبل.
"اليوم السابع" يرصد سلسلة مباريات جرت على خط النار وتضامن مشاهد رعب لجماهير الكرة..


فرنسا وألمانيا



اليوم السابع -11 -2015



اخترقت صوت قنبلة إطار ملعب "استاد دو فرانس" ولقاء فرنسا الودى أمام ألمانيا وسط سقوط جرحى وقتلى خارج الملعب.

فرنسا انتصرت وديا على حساب ألمانيا 2-0 فى لقاء ودى استعدادا لمنافسات أمم أوروبا التى ستقام فى فرنسا.
وقبل نهاية المباراة بدقائق وقعت أحداث مؤسفة خارج إطار الملعب وسقط 18 قتيلا حسبما أكدت وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن الشرطة.

وكان يحضر المباراة فرانسوا هولاند، رئيس فرنسا، والذى خرج سريعا من مدرجات الملعب بعد سماع أصوات النيران.

وتشير التقارير الفرنسية حتى الآن إن سبب وقوع الضحايا هو انفجار حدث بجوار ملعب المباراة.
وعلى الجانب الآخر أشارت ITele الفرنسية على احتجاز رهائن فى إحدى مناطق العاصمة الفرنسية بينما تم إغلاق بوابات الملعب وتقرر بقاء الجماهير داخل أرضية الملعب للحفاظ على سلامتهم قبل أن يغادر الجميع أرضية الملعب بسلام.

وأشارت صحيفة فرانس 24 إن ما حدث بجوار ملعب ستاد دى فرنس سبب تفجيرين انتحاريين أسفرا عن مقتل 5 أشخاص على الأقل.

وأكد أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألمانى بوصول تهديد بوجود قنبلة فى فندق إقامة الفريق قبل المباراة بساعات.



الأهلى والمصرى البورسعيدى




“مذبحة بورسعيد”، أبشع مجزرة فى تاريخ المستطيل الأخضر رمز معشوقة المصريين كرة القدم، تلك الجريمة التى دهست خلالها دماء المشجعين الأبرياء تحت أقدام قذارات الحسابات السياسية وبلطجية الانفلات الأمنى.
اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

وأسفرت المذبحة البشعة عن استشهاد أكثر من 72 شابًا من جمهور النادى الأهلى حلوا ضيوفًا على استاد بورسعيد، ولم يكن أحد يتصور أنهم سيدفعون حياتهم ثمنًا لنتيجة مباراة المصرى والأهلى لتضع تلك النهاية المأساوية.



غزل المحلة والأهلى


اليوم السابع -11 -2015

توقفت مباراة غزل المحلة مع ضيفه الأهلى المدافع عن اللقب فى الجولة 11 لدورى مصر الممتاز لكرة القدم بعد نزول مشجعين لأرض الملعب.
واقتحمت جماهير المحلة أرض الملعب احتجاجا على هدف احتسبه الحكم للأهلى فى الدقيقة 52 ليتعادل الفريقان 2-2.
وأظهرت الإعادة التليفزيونية صحة الهدف الذى أدى إلى توقف اللعب لمدة عشر دقائق بسبب احتجاجات لاعبى المحلة قبل أن يبدأ المشجعون فى النزول إلى أرض الملعب.
والقى المشجعون الشماريخ على اللاعبين والحكام الذين هرعوا إلى خارج الملعب.
وقرر الاتحاد المصرى اعتبار الأهلى فائزا 2-صفر فيما قررت لجنة المسابقات بالاتحاد أيضا نقل ثلاث مباريات لغزل المحلة من ملعبه واقامتها بدون جمهور لتكرار نزول جماهيره أرض الملعب.



الأهلى والترجى التونسى


اليوم السابع -11 -2015

دخل مشجعو الترجى فى اشتباكات مع الشرطة خلال مباراة الاهلى والترجى التونسى بالبطولة الافريقية باستاد القاهرة حيث كانت الشرطة تحاول منع الجماهير من رشق الملعب بمقذوفات نارية.
وانتهت الاشتباكات بإصابة سبعة من رجال شرطة على الأقل كما احتجز الأمن المصرى مشجعين تونسيين قبل أن يطلق سراحهم لاحقا بعد مبادرات دبلوماسية بين مصر وتونس.
وفاز الأهلى بالمباراة 2-1 لكنه خسر 1-صفر فى تونس ليودع البطولة.



الزمالك وإنبى


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

قبل مباراة نادى الزمالك وإنبى بـ 3 أيام، وتحديدًا يوم 5 فبراير، أعلن رئيس نادى الزمالك، أنه لا توجد تذاكر للمباراة والتذاكر الموجودة هى مُجرد دعوات شخصية، وذلك فى فيديو أذاعه المركز الإعلامى لنادى الزمالك.
وقبل المباراة بـ 20 ساعة فقط، قامت قوات الأمن بتركيب قفصٌ حديدىّ كطقس جديد للتأمين، وبدعوى منع تدافع الجمهور نحو الملعب وإثارة الفوضى، ولكن عندما اجتمعت جماهير والتراس نادى الزمالك أمام استاد الدفاع الجوى لحضور المباراة، ومع تزايُد الأعداد داخل القفص الحديدىّ، اعترضت الجماهير من ضيق المساحة والتدافُع مُرددين «الحقونا، افتحوا احنا بنموت»، حتى انهار القفص الحديدىّ على من فيه.
ومن بعدها قامت قوات الشرطة بإطلاق قنابل الغاز المُسيلة للدموع، وطلقات الخرطوش، مما أسفر عن وقوع ما يزيد عن 21 قتيل ومئات المُصابين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة