فيس بوك تتيح لمستخدمى "أى فون" مشاهدة الفيديوهات بزاوية 360 درجة

الجمعة، 13 نوفمبر 2015 02:38 م
فيس بوك تتيح لمستخدمى "أى فون" مشاهدة الفيديوهات بزاوية 360 درجة فيس بوك
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت فيس بوك تحديثا جديدا لمستخدمى تطبيقها على منصة iOS لتتيح لهم مشاهدة الفيدوهات بزاوية 360 درجة والاستمتاع بها.

ووفقا لما نشره موقع The Next Web الهولندى، فإن هذه الميزة كانت متاحة على منصتى أندرويد والويب منذ شهر سبتمبر الماضى، وهو ما يعتبر حالة نادرة للغاية، حيث حصل مستخدمو iOS على التحديث بهذا الشكل المتأخر مقارنة بمستخدمى أندرويد ومنصة الويب.

وتعمل هذه الميزة عند تحريك الهاتف فى الهواء لتغيير زاوية الرؤية، أو عند الضغط على الشاشة وسحب الصورة لرؤية الفيديو فى وضعية العرض الكامل، كما أضافت الشركة فى نفس الوقت عن دعمها لسماعة سامسونج للواقع الافتراضى Samsung’s Gear VR headset، مما يجعلها تجربة أكثر تميزا عند تحريك الهاتف لمشاهدة الفيديو من عدة زوايا.

وبطبيعة الحال، لا توجد هناك جدوى من دعم فيديوهات 360 درجة إذا لم يكن هناك أى محتوى فى المقام الأول، لذلك فقد جعلت فيس بوك من السهل تحميل أى فيديو 360 درجة من خلال كاميرا المستخدم بما فى ذلك ThetaوGiropticوIC Real Tech، حيث إن هذه الشركات تمتلك وظائف تبادل ملفات الفيديو المدمج فى تطبيقات الهواتف الذكية، ولكن إذا كنت ترغب فى معرفة المزيد عن تحميل الفيديو المجسم، فهناك العديد من المواقع المخصصة لاستكشاف ذلك، والتى تقدم العديد من النصائح والممارسات.

وأعطت فيس بوك المزيد من العلامات التجارية الحق فى استخدام الفيديوهات بزاوية 360 درجة فى إعلاناتها، وهو ما يجعلها تبحث عن محتوى شيق مما سيجعل المستخدمين مضطرين للتفاعل مع الإعلانات.


اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة