بالصور.. بدء تنفيذ توجيهات الرئيس لحل أزمة الإسكندرية.. بدء تعويض المتضررين من الغرق.. وتوزيع 32 وحدة سكنية على أهالى حى العامرية ونقلهم إلى "زاوية عبد القادر".. والأهالى يستلمون العقود بـ"الزغاريد"

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 12:16 ص
بالصور.. بدء تنفيذ توجيهات الرئيس لحل أزمة الإسكندرية.. بدء تعويض المتضررين من الغرق.. وتوزيع 32 وحدة سكنية على أهالى حى العامرية ونقلهم إلى "زاوية عبد القادر".. والأهالى يستلمون العقود بـ"الزغاريد" جانب من اللقاء
الاسكندرية جاكلين منير – تصوير أسماء عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرت الدكتورة سعاد الخولى، محافظ الإسكندرية بالإنابة، القرعة العلنية لتسكين متضررى الأمطار بمنطقة "شدس" بمقر مديرية الشباب والرياضة بمنطقة سموحة، بحضور اللواء هانى عبد المقصود، السكرتير العام، واللواء أحمد حجازى، وكيل أول الوزارة، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف.

واستقبل الأهالى المتضررين، استلام عقود الوحدات السكنية الجديدة بـ"الزغاريد" تعبيرا عن فرحتهم، فى حين أبدى البعض اعتراضه على ارتفاع قيمة القسط الشهرى لتملك الوحدة السكنية و قيمته 150 جنيه شهريًا.

اليوم السابع -11 -2015

وقال محمد عبد المعبود أحد المتضررين، لـ"اليوم السابع" إنه رجل يعمل كفرد أمن و يبلغ من العمر 66 سنة، و يتقاضى 400 جنيه شهريا و لديه 3 أولاد، وتعرض منزله للغرق فى منطقة شدس فى الموجة الأخيرة للطقس السىء التى هبت على الإسكندرية، مشيرا إلى أن مرتبه لا يكفى احتياجات أولاده وقيمة القسط الشهرى للوحدة السكنية وقدره 150 جنيها مطالبا المحافظة بتسهيل إجراءات الدفع.

فيما طالبت إحدى السيدات المتضررات من أزمة الغرق بتوفير المفروشات للمنزل الجديد، خاصة بعد تعرض أثاث منزلهم للغرق فى الأزمة الأخيرة.

الدكتورة سعاد الخولى، أكدت أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، شدد على ضرورة تعويض المتضررين خلال 10 أيام، مشيرة إلى توفير 32 وحدة سكنية بزاوية عبد القادر تعاونيات مبارك حى العامرية، بدلا من 32 مأوى لمتضررى مساكن شدس التى غرقت فى مياه الأمطار خلال النوة الأخيرة، وتبلغ مساحة الشقة 68 مترا وتتوافر بها جميع الخدمات من غاز وكهرباء ومياه، وتبلغ تكلفة الشقة الواحدة 71.5 ألف جنيه جُمِعَ تكلفتها من خلال أقساط شهرية تقدر بـ150 جنيها على مدار 40 سنة.

اليوم السابع -11 -2015

وأوضحت فى تصريحاتٍ لها أنه جار التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى لدفع تلك الأقساط لفترة محدودة لحين تحسن ظروف المتضررين، وتوفير المستلزمات الأساسية للأهالى، وأشارت إلى أن هناك أماكن كثيرة متضررة بالإسكندرية نظراً لطبيعة المنطقة وانخفاضها مترا ونصف عن مستوى سطح البحر.

وقالت الخولى: "نحصر جميع المتضررين وكل الأماكن المتوفرة لدينا، والمحافظة لا تترك مواطنيها وتعطى الأولوية للمناطق الأكثر تضررا، وهناك تنسيق قوى بين المحافظة ومديرية التضامن الاجتماعى، وبينها وبين مديرية الرى، وهناك دعم كامل من الجيش والشرطة و جميع الإدارات والمديرات فى المحافظة تعمل بأقصى جهودها لتخطى تلك الأزمة".

وطالبت من الجميع تقدير ما يُبْذَل من جهود، مشيرة إلى أنه لا فائدة من قطع الطرق أو التجمهر الذى يضر بكافة المصالح، وقالت إن هناك قرى غرقت بأكملها بالمحافظات المجاورة، لتُعَد الإسكندرية الأقل ضررا رغم من استمرار هطول الأمطار لـ3 أيام متواصلة.

اليوم السابع -11 -2015

وأكدت أن ما حدث من غرق بمساكن شدس والقرى الأخرى، ليس نتيجة المطر فحسب، وإنما نتيجة طفح الصرف الصحى وطفح الرى، مشيرة إلى انعدام ضمير بعض مسئولى الصرف الصحى وعدم أدائهم لدورهم المنوط بهم، وأن الرئيس حوّل عددًا من المسئولين للتحقيق بالنيابة.

وأشارت إلى الاتفاق مع الهيئة العربية للتصنيع لشراء معدات صرف صحى من وطلمبات وعربات كسح بالأمر المباشر، بناء على توجيهات رئيس الجمهورية، وسيتم إحضارها خلال من 10 إلى 15 يوما.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة