احتفالات بطعم السكر.. 10أعياد عالمية بداية من الشيكولاتة وصولا لـ"الكوكيز"

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 06:13 ص
احتفالات بطعم السكر.. 10أعياد عالمية بداية من الشيكولاتة وصولا لـ"الكوكيز" حلوى الكوكيز
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للحلوى سر وجاذبية لا يعرفها إلا من يعشقها، خاصة الشيكولاتة، ومع انتشار وتطور صناعة الحلويات فى العالم، قدم رواد الاحتفالات الغريبة عددا آخر من الاحتفالات لإدخال السرور على قلب الجميع ليتذكروا أنواع حلويات متعددة طوال العام، ومن بين هذه الاحتفالات:


اليوم السابع -11 -2015

الشيكولاتة بالمكسرات


لم يكتفوا بتخصيص يوم واحد للاحتفال بالشيكولاتة، ولكن قدموا يوما آخر للشيكولاتة بالمكسرات خاصة اللوز، وهو احتفال قديم من القرن الـ18 وبدأ فى بريطانيا أولا حتى انتشر برعاية من الرابطة الوطنية للحلويات، وتم تحديد يوم 7 نوفمبر ليكون يوم احتفال الشيكولاتة بمكسرات اللوز.


اليوم السابع -11 -2015

يوم تفاحة الكراميل


وهو احتفال قديم تم تحديده مع ظهور الرابطة الوطنية للحلويات، وتقوم الرابطة بوضع التفاح فى صوص الكراميل وتناولها بعد ذلك، وهناك احتفالات فى عدة دول لعمل أشكال من التفاح بالكراميل احتفالا به، ويكون فى 31 أكتوبر من كل عام.


اليوم السابع -11 -2015

احتفالية المكسرات


الجوز، البندق، الصنوبر، اللوز، الكاجو، وغيرها من المكسرات، هى وسائل تجلب السعادة لمحبيها بالإضافة إلى فوائدها الصحية التى تعود عليهم، كانت البداية احتفالية بيوم البندق والتى نظمته شركة أغذية بريطانية، حتى يكون جزءا من النظام الغذائى المتميز لكل فرد، ثم تطورت الاحتفالية لتشمل كل المكسرات السادة والمضاف إليها الطعوم المتنوعة، وتم تحديد يوم 22 أكتوبر يوما عالميا لها.


اليوم السابع -11 -2015

يوم الحلوى


يرجع تاريخ هذا الاحتفال إلى 8 أكتوبر 1921 لخلق يوم جديد ليحتفل الجميع بالحب وتناول الحلوى، وفى أول عام احتفالا بهذا اليوم تم توزيع 20000 صندوق من الحلوى فى جميع أنحاء مدينة "كليفلاند" بمقاطعة "اوهايو" الأمريكية، وأخذت الاحتفالية فى الانتشار لتشمل المدن الكبرى الأمريكية، ومع الوصول إلى عام 1940 تم تحديد اليوم النهائى للاحتفال فى العالم وهو 17 أكتوبر من كل عام.


اليوم السابع -11 -2015

حلوى الكاندى


وهى الحلوى المطاطية التى تأخذ مذاق العديد من الفواكه، وتم تحديد شهر يونيو ليكون لحلوى الكاندى، ويرجع تاريخه إلى عام 1963 فى الولايات المتحدة لأنها من أشهر الحلوى هناك فى ذلك الوقت، ثم أخذت فى الانتشار وانضم فى الاحتفال بحلوى الكاندى أفرادا كثيرة حول العالم.


اليوم السابع -11 -2015

الفادج كيك


يرجع تاريخ الاحتفالية إلى أواخر القرن التاسع عشر لـ"ايمليان هارتردج" فى نيويورك، وتعد هذه الكيكة من أفضل مذاقات يمكن تناولها بالشيكولاتة، خاصة مع تناولها ساخنة وعليها الأيس كريم وصوص الكراميل أو الشيكولاتة، وتم تخصيص 16 يونيو يوما للاحتفال بهذه الكيكة.


اليوم السابع -11 -2015

كوكيز زبدة الفول السوادنى


تستخدم زبدة الفول السودانى فى الساندوتشات والوجبات الخفيفة للأطفال، ولكن صاحبة فكرة الاحتفالية بكوكيز زبدة الفول السودانى هى زوجة الرئيس الأمريكى "وودرو ويلسون" حيث نشرت قائمة لها بوصفات الكوكيز ذات المذاق المفضل، وحصلت كوكيز زبدة الفول السودانى على أعلى مذاق يعجب به الغالبية فى أمريكا، وهو ما جعلها تقيم الاحتفال وأصبح تقليدا حتى الآن، وتم تحديد 12 يونيو موعدا لها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة