وزير النقل الروسى يصل القاهرة لمعاينة الطائرة المنكوبة.. ووفد روسى فى مشرحة زينهم لمتابعة استلام الجثث.. والطب الشرعى: أنهينا تحليل DNA لـ34 جثة.. ونيابة شمال سيناء تنتهى من معاينة حطام الطائرة

الأحد، 01 نوفمبر 2015 01:41 ص
وزير النقل الروسى يصل القاهرة لمعاينة الطائرة المنكوبة.. ووفد روسى فى مشرحة زينهم لمتابعة استلام الجثث.. والطب الشرعى: أنهينا تحليل DNA لـ34 جثة.. ونيابة شمال سيناء تنتهى من معاينة حطام الطائرة موقع حادث تحطم الطائرة الروسية
شمال سيناء - هند مختار - محمود عبدالغنى- أحمد حربى- محمد حسين – مؤمن مختار- محمد الشرقاوى- أحمد عبدالهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت روسيا الطائرتين الأولى والثانية التابعتين لوزارة الطوارئ الروسية، إلى مصر، وعلى متنهما فرق إنقاذ على أعلى مستوى، وخبراء ومعدات تكنولوجية للعمل فى موقع تحطم الطائرة الروسية المنكوبة فى سيناء.

وأشارت وزارة الطوارئ الروسية، إلى أن طائرتين من طراز "إل 76" توجهتا للقاهرة مع المعدات والمرافق، ورجال إنقاذ ذوى خبرة واسعة للعمل فى مثل هذه الكوارث، مضيفا أن الطائرة الثالثة تستعد للانطلاق وعلى متنها أيضا منقذين.

وزير النقل الروسى يصل القاهرة على رأس عدة وفود فى طائرة خاصة



واستقبل مطار القاهرة الدولى، مساء أمس السبت، عدة وفود روسية من مختلف الجهات على طائرة خاصة قادمة من موسكو، كان فى استقبالهم وزير الطيران المدنى الطيار حسام كمال، ووزير السياحة هشام زعزوع، وذلك للوقوف على آخر الملابسات والتحقيقات فى حادث الطائرة الروسية المنكوبة والتى راح ضحاياها 217 راكبًا بالإضافة إلى 7 من أفراد الطاقم.

ووصل المطار وزير النقل الروسى ووزير الطوارئ على طائرة خاصة، بالإضافة إلى وصول طاقم من خبراء الطيران والمحققين الروس ضم قرابة 30 راكبًا للاطلاع على آخر ملابسات الحادث، كما أنه من المقرر وصل طائرة ثالثة عليها 5 شاحنات كبيرة لنقل الجثث على الطائرات.

وفد روسى فى مشرحة زينهم لمتابعة استلام جثث ضحايا الطائرة المنكوبة



كما وصل وفد روسى إلى مشرحة زينهم، لمتابعة استلام جثث حادث الطائرة المنكوبة بوسط سيناء، وسط إجراءات أمنية مشددة تشهدها المنطقة بأكملها.

الطب الشرعى: أنهينا تحليل dna لـ34 جثة من ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة



وأفادت فضائية سى بى سى فى خبر عاجل لها، أن الطب الشرعى أنهى إجراء تحليل dna لـ34 جثة من ضحايا حادث الطائرة المنكوبة فى وسط سيناء.

القوات تفرض كردونا أمنيا حول الحادث



وفرضت قوات الأمن طوقا فى محيط بموقع سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء، ورفضت القوات المتمركزة بكمين طلعة البدن على مدخل الطريق المؤدى لمنطقة "قرية" مكان تحطم الطائرة، دخول أى شخص لمحيط الحادث، فيما يتواصل دخول قيادات أمنية وتجمع فى مدينة الحسنة على بعد 80 كيلومترا من موقع سقوط الطائرة عدد من سيارات الإطفاء.

مدير أمن شمال سيناء والمحامى العام يصلان موقع سقوط الطائرة الروسية



وصل إلى موقع سقوط الطائرة الروسية المنكوبة، عماد الدهشان المحامى العام لنيابات شمال سيناء على رأس فريق من النيابة العامة، ورافقه قيادات أمنية على رأسهم اللواء على أبو زيد مدير الأمن وفريق من الأدلة الجنائية.

وأكد المحامى العام للصحفيين أثناء مروره من مدينة الحسنة فى طريقه إلى موقع الحادث، أن فريق النيابة سيبدأ المعاينة، لافتًا إلى عدم توفر معلومات لديهم حتى الآن.

مصدر: 170 سيارة إسعاف بمحيط سقوط الطائرة الروسية بسيناء



وأعلن مصدر بإسعاف شمال سيناء، أن 170 سيارة إسعاف تواجدت فى منطقة سقوط الطائرة الروسية، وأنها توقفت عن العمل مع حلول الظلام، فى انتظار أول ضوء من صباح الغد، حيث ستباشر فرق البحث عن الجثث المفقودة.

وأشار المصدر إلى أنه تم نقل 115 جثة من المكان، وأن فريق النيابة يواصل معاينته لموقع الحادث.

وصرح اللواء سامى عيسى، السكرتير العام لمحافظة شمال سيناء، أنه تابع بنفسه طوال اليوم أعمال البحث عن حطام الطائرة والمفقودين وجارى الدفع بسيارات مياه وخيام لإيواء وتوفير معيشة لفرق الإنقاذ التى تقوم بعملها، وشكلت محافظة شمال سيناء غرفة عمليات برئاسة اللواء سامى عيسى بمدينة الحسنة لمتابعة الموقف عن قرب.

وقال شهود عيان لـ"ليوم السابع"، إن حطام الطائرة كان متناثرا على مسافة تقارب الكيلو متر، وأن كبينة الطائرة متماسكة والجزء الأخر من الطائرة حطام وتساقط فى منطقة جبلية ووديان، كما شُهدت أشلاء وأجزاء مبتورة من جثث الضحايا متناثرة بالمنطقة.


فريق من نيابة شمال سيناء ينتهى من معاينة موقع حطام الطائرة الروسية



انتهى فريق نيابة شمال سيناء، من معاينة موقع حطام الطائرة الروسية، برئاسة فريق النيابة المستشار عماد الدهشان المحامى العام لشمال سيناء، وذلك تحت حراسة أمنية مشددة، مرورا من مدينة الحسنة نحو 80 كيلو من موقع سقوط الطائرة.

وتواصل القوات الأمنية المختصة فرض كردون أمنى ومنع وصول الأهالى ووسائل الإعلام للمكان من على بعد 40 كيلو من موقع سقوط الطائرة.

محافظ شمال سيناء يتجه اليوم لموقع حطام الطائرة الروسية



قال مصدر مطلع بشمال سيناء، إن اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، سيتجه صباح باكر لموقع سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء.

من ناحيتها، قررت المحافظة الدفع بسيارات مياه وخيام وإقامة نقطة طبية لمساعدة الفرق الأمنية والطبية التى تقوم بمهام البحث عن حطام الطائرة، كما أقامت غرفة عمليات وطوارئ تتمركز بمجلس ومدينة الحسنة لمتابعة التطورات عن قرب.

فتح جسر للإسعاف الطائر بين بورسعيد وسيناء لنقل الضحايا



من جانبه أعلن وكيل وزارة الصحة بمحافظة بورسعيد، الدكتور عادل تعيلب، أنه تم فتح جسر للإسعاف الطائر بين بورسعيد ووسط سيناء، لنقل ضحايا ومصابى حادث الطائرة الروسية، حيث تم توجيه 35 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع الحادث.

وقال تعيلب، إنه تم رفع حالة الطوارئ بمستشفيات المحافظة، وتم تشكيل غرفة عمليات لإدارة الأزمة وتجهيز جميع المستشفيات لاستقبال أى حالات تصل إلى المحافظة، قادمة من موقع الحادث، بجانب العمل اليومى المعتاد لأى ظروف طارئة قد تحدث بالمدينة أو بمحيط طرقها السريعة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، أن المديرية أعدت خطة استقبال للحالات تبدأ من مستشفى بورفؤاد العام وبورسعيد العام، ثم مستشفى الزهور، والمستشفى العسكرى ومستشفى المبرة التابع للتأمين الصحى، بالإضافة إلى تجهيز ثلاجات حفظ الموتى والاطمئنان على عملها بالشكل الأمثل.

ونوه إلى أن المحافظة حتى هذه اللحظة لم تستقبل أى حالات متعلقة بحادث الطائرة الروسية، مضيفا أن سيارات الإسعاف تعمل وفق خطة وتوجيهات الهيئة العامة لمرفق الإسعاف المصرى.

رئيس الوزراء: تعويضات أسر الضحايا الطائرة تُحدد بعد التحقيقات



المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قال إنه فيما يتعلق بالتعويضات لأسر ضحايا الطائرة الروسية، فهذه التعويضات ستحدد بعد نتائج التحقيقات.

وزير الطيران: جارٍ تفريغ بيانات الصندوق الأسود الخاص بالطائرة



وقال الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى، إن الوزارة تمكنت من التوصل إلى الصندوق الأسود الخاص بالطائرة الروسية وجار تفريغ البيانات للوقوف على أسباب الحادث.

ووصل لمشرحة زينهم بالسيدة زينب، 15 سيارة إسعاف تقل عددا من جثامين ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة التى سقطت فى جنوب العريش بشمال سيناء وسط حراسة أمنية مشددة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة