ثلاث شركات صينية كبرى تُهدد بتأجيل تعاقداتها.. و china glassلإنتاج اللوائح الزجاجية تُلغى التعاقد بعد خطاب "هيئة الاستثمار" بتعديل الامتيازات الضريبية إلى 22.5% بدلاً من 10%

الخميس، 08 أكتوبر 2015 01:18 ص
ثلاث شركات صينية كبرى تُهدد بتأجيل تعاقداتها.. و china glassلإنتاج اللوائح الزجاجية تُلغى التعاقد بعد خطاب "هيئة الاستثمار" بتعديل الامتيازات الضريبية إلى 22.5% بدلاً من 10% قناة السويس
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتصاعد أزمة الشركات الصينية بالمنطقة الصناعية الحرة بمحور خليج قناة السويس، وذلك بعد إرسال هيئة الاستثمار خطابًا موجهًا يفيد بإعادة النظر فى بعض الامتيازات الضريبية، حيث كان متفقًا على إقرار 10% ضريبة دخل، ومن ثمَّ التعاقد على هذا الأساس ومع إقرار الضريبة الجديدة بلغت النسبة المتعاقد عليها الى 22.5%.

أكد أحمد عز الدين، رئيس لجنة العلاقات الصينية بجمعية رجال الأعمال، أن هناك ثلاث شركات كبرى صينية لديها أزمة حقيقة نتيجة عدم وضوح الرؤية لدى الحكومة المصرية فى الحفاظ على الامتيازات التى حصدتها منذ عام 2007، حيث فوجئت شركة "تيدا" الصينية بجواب من قبل هيئة الاستثمار تؤكد خلاله بإعادة النظر فى الضرائب المقررة، وإقرار ضرائب جديدة، مما أدى إلى تأجيل الشركة استلام الأراضى الجديدة بالمرحلة الثانية، والبالغ عددها 6 كيلو مترات مربعة بمحور خليج السويس .

وطالب "عز الدين"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، الحكومة المصرية بضرورة الرد سريعًا فى هذه القضية مع إقرار بعض المميزات التى تجذب المستثمرين بالمناطق الاقتصادية، خاصة فى ظل زيادة المنافسة من قبل الأسواق الإفريقية .

من جانبه أشار مصطفى إبراهيم، نائب رئيس لجنة العلاقات الصينية، أن شركة "china glass" قد ألغت بالفعل تعاقداتها بالمنطقة الصينية، وذلك بشأن المصنع المقرر إقامته لإنتاج اللوائح الزجاجية على مساحة تصل إلى 280 ألف متر مربع .

وأوضح "إبراهيم"، أن إجمالى استثمارات الشركة بلغ 200 مليون دولار، وحجم صادراتها يصل إلى 164 مليون دولار، ويعمل بها نحو 2000 موظف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة