هيئة سلامة الطرق الفرنسية: انخفاض عدد وفيات الطرق بنسبة 17.4%

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 01:42 م
هيئة سلامة الطرق الفرنسية: انخفاض عدد وفيات الطرق بنسبة 17.4% طريق سريع - أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الهيئة العامة الفرنسية لسلامة الطرق اليوم، الأربعاء، انخفاض نسبة الوفيات نتيجة حوادث الطرق، حيث قالت إن النسبة قلت نحو 17.4% فى سبتمبر الماضى بالمقارنة مع نفس الشهر من العام الماضى، وأفادت التقارير الصادرة بأن عدد الموتى فى تلك الفترة وصل إلى 262 شخصًا، بانخفاض 55 شخصًا، وفقًا لما نشره موقع "20 مينيت" الإخبارى الفرنسى.

وأشار الموقع ذاته، إلى أن الحكومة الفرنسية أكدت ترحيبها بهذه النتيجة الجيدة التى تبرز مدى جدية لجنة سلامة الطرق فى عملها وفعالية قراراتها.

الجدير بالذكر أن اللجنة الوزارية الفرنسية المسئولة عن سلامة الطرق اجتمعت يوم الجمعة الماضية فى مقر الحكومة بمدينة ماتينيون، لمناقشة الوضع حول أعداد الموتى على الطرق بسبب الحوادث، وخلال الاجتماع تم سرد عدد من الحلول التى من شانها أن تحد من نسبة الوفيات بسبب حوادث الطرق.

الجدير بالذكر أن شهر يوليو الماضى ارتفعت فيه نسبة الحوادث لتصل إلى 19.2% بزيادة بلغت 360 حالة وفاة مما اضطر وزير الداخلية لاتخاذ عدة إجراءات جديدة منها زيادة عدد الرادارات من الجيل الثالث لمراقبة الطرق السريعة والتى وصل عددها إلى 4 آلاف و200 رادار، ويعد هذا الارتفاع هو الأول منذ 12 عامًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة