رغم منع الضرب فى المدارس.."التعليم" تحقق فى واقعة تعدى معلم على تلميذة بالخرطوم فى مدرسة بالقليوبية.. وولى أمر يهدد مدير مدرسة بالشومة فى الجيزة وآخر يعتدى بالضرب على مدير مدرسة بإمبابة

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 11:39 م
رغم منع الضرب فى المدارس.."التعليم" تحقق فى واقعة تعدى معلم على تلميذة بالخرطوم فى مدرسة بالقليوبية.. وولى أمر يهدد مدير مدرسة بالشومة فى الجيزة وآخر يعتدى بالضرب على مدير مدرسة بإمبابة وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الأسبوع الثانى من بدء العام الدراسى شهدت العملية التعليمية مناوشات وحالات تعد من قبل أولياء الأمور على المعلمين ومدرين على الطلاب، حيث قررت وزارة التربية والتعليم فتح تحقيق فى واقعة، إدعاء ولى أمر بمدرسة ذكى مبارك للتعليم الأساسى التابعة لإدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية تعرض ابنته للتعدى عليها بخرطوم من قبل إحدى المعلمات.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع" إن الإدارة التعليمية أرسلت لجنة للتحقيق فى الواقعة، لافتا إلى أن بعض أعضاء اللجنة كشف على جسد الطالبة وتبين أنه لا توجد أية علامات بالتعدى عليها بالضرب باستخدام خرطوم.

وأضاف المصدر أنه إذا ثبت التعدى على الطفلة سيتم استبعاد المعلم من التدريس وتطبيق الجزاء القانونى طبقا لما هو منصوص عليه فى القرارات الوزارية.

وكشف المصدر أن غرفة عمليات الأمن بالوزارة أجرت اتصالات بالمسئولين بمديريات القاهرة والجيزة والقليوبية لمعرفة ملابسات واقعة التعدى بالضرب على الطفل يوسف محمد محمد شعبان والتى أثيرت فى إحدى " برامج التوك شو" مساء أمس الثلاثاء، ولم تتوصل إلى هوية الطالب أو ولى أمره، مؤكدا أن المديريات أفادت بأنه تم الدخول على قاعدة البيانات الخاصة بالطلاب ولم يتم التوصل إلى الطالب.

وأوضح المصدر أن غرفة العمليات المركزية للأمن بالوزارة تجرى اتصالات بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية للتوصل إلى أسم المدرسة والطالب لاتخاذ الاجراءات القانونية ضد المعلم المعتدى على الطالب بالضرب.

من جانبه، قال محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص، أن هناك قرارا وزاريا يمنع التعدى على الطالب أو استخدام العقاب البدنى أو المعنوى ضد الطلاب فى المدارس، مشيرا إلى أن أى معلم يثبت ارتكابه ذلك يتم اتخاذ الإجراء القانونى اللازم.

وأوضح سعد فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع" أن بدء من العام الحالى تم تطبيق لائحة الانضباط المدرسى والتى تنص فى بعض بنودها على" ضمان معاملة الطلاب معاملة حسنة وفقاً للائحة الانضباطية وتقديم تقرير يومى عن الاحداث والمخالفات التى وقعت إلى مدير المدرسة.

وفى سياق متصل، واستمرارا لمسلسل الهرج وعدم الانضباط، تعدى، ولى أمر أحد طلاب مدرسة أحمد عرابى للتعليم الأساسى بإمبابة التابعة لإدارة شمال الجيزة التعليمية على مدير المدرسة، حيث قالت الدكتورة بثينة كشك مديرة مديرية التربية والتعليم بالجيزة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن غرفة العمليات بالمديرية أبلغتها بتعدى ولى أمر على مدير المدرسة، مؤكدة أنها فى طريقها إلى المدرسة لمعرفة ملابسات الواقعة، مشيرة إلى أنه سيتم تحرير محضر ضد ولى الأمر ونقل ابنه إلى مدرسة أخرى كإجراء أولى يتم اتخاذه.

وقالت بثينة كشك إن ولى الأمر طلب من مدير المدرسة نقل ابنته من فصل إلى أخر ورفض مدير المدرسة حتى لا يتم فتح الباب أمام جميع أولياء الأمور لنقل أبنائهم إلى فصول بعينها، موضحة أنه قام "بسب الدين له" وهدده بشومة، قائلا: أنا هوريكم، مشيرة إلى أن زوجته جاءت وقامت بشق هدومها "العباية" وحررت محضر ضد مدير المدرسة بعد أن حرر المدير محضر هو الآخر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة