عصام شرف: العالم العربى بحاجة إلى قفزات تنموية فى العلم والتنوير والثقافة

الإثنين، 05 أكتوبر 2015 05:24 ص
عصام شرف: العالم العربى بحاجة إلى قفزات تنموية فى العلم والتنوير والثقافة الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء الأسبق
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء الأسبق، إن العرب فى أمس الحاجة إلى تفعيل العمل العربى المشترك وخاصة العلم بمفهوم العقل الجمعى وليس العلم بمفهومه الجاف الصرف، مضيفا "نحن بحاجة إلى قفزات تنموية فى العلم والتنوير والثقافة وكلها تصب فى تغيير العقل الجمعى".

جاء ذلك خلال كلمته بندوة "بالعلم من الحلم إلى العلم"، والتى عُقدت أمس الأحد، بمقر المنظمة العربية للتنمية الإدارية الدائم بالقاهرة، وحاضر بها عدة خبراء ومتخصصين فى المجالات العلمية المختلفة.
ومن جانبه أكد الدكتور ناصر الهتلان القحطانى مدير عام المنظمة العربية للتنمية فى كلمة ألقاها فى بداية الندوة، أن هذه الندوة تأتى ضمن سلسلة من الندوات الثقافية، والعلمية التى تعقدها مكتبة المنظمة الرقمية بهدف تنمية الفكر الإدارى العربى فى مجال العلوم الإدارية وما يتصل بها من كافة العلوم والمعارف الأخرى.
وأضاف أن هذا النقاش والطرح البناء يأتى إيماناً من المنظمة العربية للتنمية الإدارية بأهمية التكامل المعرفى فى مجال الإدارة العربية، مشيرا إلى أن العلم لا يعنى بكلمته المجردة العلم بالنظريات التطبيقية فقط بالتكامل المعرفى بين النظرية والقدرة على تطبيقها فى حياة الانسان للارتقاء بقدرات الوطن.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة