أكرم القصاص - علا الشافعي

شعبة البويات تطالب الجمارك بتقليل وقت تحليل عينات الخامات لتقليل الخسائر

الإثنين، 05 أكتوبر 2015 11:25 ص
شعبة البويات تطالب الجمارك بتقليل وقت تحليل عينات الخامات لتقليل الخسائر جانب من الاجتماع
كتب – سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت شعبة البويات بغرفة الصناعات الكيماوية اجتماعا اليوم الإثنين، لبحث مشكلة تحليل العينات والتى تخص قطاع الصناعات الكيماوية بأكلمه وليس قطاع البويات فقط.

وقالت إيمان خليل رئيس الشعبة، إنه يجب البحث عن حلول للخروج من أزمة تحليل العينات بمصلحة الجمارك والتى تؤدى إلى تكدس الشحنات الخاصة بالشركات المحلية بميناء الإسكندرية وتأخرها لمدد تصل إلى شهرين و3 شهور، مما يؤدى إلى تراجع معدلات الإنتاج بالشركات وتحملها غرامات من شركات الشحن نتيجة تأخر العينات بمعامل التحليل التابعة لمصلحة الكيمياء.

وأشارت إلى أن الشعبة رفعت مذكرة إلى مصلحة الجمارك بوزارة المالية تطالب فيها بتقليل وقت تحليل العينات لأقصى درجه لتفادى تعرض الشركات إلى خسائر كبيرة وتعرض مصانعها إلى التعثر.

من جانبه، قال مسئولى شركات البويات، إن الشركات تعرضت لمعوقات كبيرة نتيجة قيام الجهات الأمنية بإلزام مصلحة الجمارك بأخذ عينات من الشركات المستوردة لخامات البويات، والتى تكون على شكل "بدرة بيضاء" لتحليلها للتأكد من عدم كونها مواد تستخدم فى صناعة المتفجرات، الأمر الذى أدى إلى تكدس شحنات الخامات التى تستوردها الشركات لإنتاج البويات.

وأشار مسئول شركة بكين للبويات إلى أن معدل الإنتاج بالشركة تراجع بنسبة 50%، لافتا إلى أن الشركة توجد بها ما يقرب من 1500 عامل، كما تقوم بدفع ضرائب سنوية تصل إلى50 مليون جنيه وسداد 15 مليون جنيه تأمينات سنويا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة