المساحة: 6 مليارات جنيه تعويضات للمتضررين من المشروع القومى للطرق

الإثنين، 05 أكتوبر 2015 10:57 ص
المساحة: 6 مليارات جنيه تعويضات للمتضررين من المشروع القومى للطرق طريق - أرشيفية
شرم الشيخ - أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس مدحت كمال رئيس هيئة المساحة، أن تعمل فى المشروع القومى للطرق والذى يتم ربطه بالشبكة القومية للطرق، من خلال إنشاء شبكة فرعية تصل إلى 3000 كيلو متر، ضمن استراتيجية 2030 فى الوجهين البحرى والقلبى والذى وصلت قيمة التعويضات فيه الى 6 مليارات جنيه.

وأضاف المهندس مدحت كمال رئيس هيئة المساحة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على هامش مؤتمر المساحة والتنمية المنعقد بمدينة شرم الشيخ، أن الهيئة كان لها دور كبير فى مشروع قناة السويس، ورفع الحدود الإقليمية لها، بالإضافة الى المؤتمر الاقتصادى، لافتاً إلى دورها الكبير فى المشروعات القومية حيث تعد عنصرا رئيسيا ونقطة انطلاق بها.

وأشار المهندس مدحت كمال، إلى أنه تم اختيار اسم المساحة والتنمية كعنوان للمؤتمر، لأن أى نهضة أو تنمية اقتصادية مرتبطة بالمساحة فهى الجندى المجهول فى كل المشروعات القومية، فتاريخ المساحة بدأ منذ الفراعنة أى منذ 7000 سنة، وأن آخر مؤتمر عن المساحة عقد فى عام 2005 وبعد 10 سنوات يعقد مؤتمر آخر حول المساحة الغرض منه معرفة دور المساحة فى نهضة الدول والمشاركة فى الرؤى والأفكار التى يتم عرضها من خلالنا أو من خلال المشاركين.

وقال إن المؤتمر يناقش 15 بحثا علميا من عدة دول عربية وأفريقية وأنه سيتم طرح أحدث أجهزة المساحة خلال المؤتمر لإنجاز الأعمال بشكل أسرع من خلال التصوير الجوى أو الخرائط، مشيرا إلى أنه تم إنجاز خريطة رقمية للمشروعات فى الدولة كما تفعل الدول الأوروبية.

وقال المهندس مدحت كمال: "إننا نعيش فى توقيت حرج جدا ونريد أن تدور عجلة الإنتاج والمشروعات الاقتصادية أولى هذه الخطوات لتحقيق التنمية"، مشيراً إلى الهيئة أنها تقوم بعمل خرائط لتحديد مواقع الأملاك وتسجيلها على قواعد بيانات وتسجيل الإجراءات فى الشهر العقارى تم توقيع بروتوكول مع المساحة العسكرية لإعداد خريطة رقمية للمشروعات القومية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة