السفير الكويتى بالقاهرة يحتفل بذكرى أكتوبر بتدشين أوبريت"يا مصر جايلك"

الإثنين، 05 أكتوبر 2015 11:43 م
السفير الكويتى بالقاهرة يحتفل بذكرى أكتوبر بتدشين أوبريت"يا مصر جايلك" السفير سالم الزمنان سفير دولة الكويت فى مصر
كتب مصطفى عنبر تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير سالم الزمنان، سفير دولة الكويت فى مصر، إن انتصارات أكتوبر المجيدة تعد نفحة أمل وقصة بطولة وإنجازا عظيما أقرب الى المعجزة، شاركت فيها الأمة العربية بكافة مكوناتها، كل حسب قدرته واستعداداته وطاقته.

وأكد السفير الزمنان، خلال المؤتمر الصحفى الذى دشنه بمقر السفارة مساء اليوم الاثنين، للاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، وتدشين أوبريت غنائى بعنوان "يا مصر جايلك" للشاعر الكويتى الدكتور عيسى العميرى وألحان الموسيقار صلاح الشرنوبى، أن حرب أكتوبر كانت معركة الأمة بأسرها شاركت فيها كافة الدول العربية بالرجال والعتاد والبترول فكانت ملحمة عربية متكاملة الأركان، ومن هنا كان احتفال مصر بنصر أكتوبر احتفالا للأمة العربية من المحيط للخليج.

ولفت إلى أن شهداء الكويت الأبرار فى حرب أكتوبر موجودون فى مصر جنبا إلى جنب مع أجساد أشقائهم المصريين لتظل شاهدة على أن ما يجمع الشعبين الشقيقين أكبر من مجرد علاقات متميزة بين الأشقاء فى سائر المجالات.

ولفت إلى أن التعاون العسكرى بين البلدين مضى على وتيرة متسارعة، فالكويت ترسل أبناءها فى القوات المسلحة للدراسة والتدريب فى المعاهد والكليات العسكرية المصرية، وتنخرط قوات البلدين بشكل منتظم فى التمارين المشتركة.

ونوه السفير الكويتى إلى أنه للفن دائما كلمته فى كل أعيادنا ومناسباتنا الوطنية، ولم يتخلف رجال الشعر والقلم عن مواكبة هذه الانتصارات، فقد كان الفن دائما خير معبر عن طموحات الشعوب وخير مجسد لتطلعاتها وتوجهاتها.

يذكر أن أوبريت "يا مصر جايلك" للشاعر الكويتى الدكتور عيسى العميرى وألحان الموسيقار صلاح الشرنوبى، ويشارك فى الغناء الفنان الكويتى عبد الله الرويشد والفنان أحمد سعد والفنانة ديانا كرازون والفنانة شذا، وقد عرضت السفارة الكويتية تسجيلا صوتيا ومصورا للأوبريت أمام الحضور من الإعلاميين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة