قرع الهالوين بيمد لبره.. من أيرلندا لإيموشن "الشات".. تعرف على الأسطورة العسلية

السبت، 31 أكتوبر 2015 05:19 م
قرع الهالوين بيمد لبره.. من أيرلندا لإيموشن "الشات".. تعرف على الأسطورة العسلية قرع العسل "الهالوين"
كتب - حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى يوم الهالوين يكتسى كل شىء تقريبا بصورة قرع العسل، بداية من محل الهدايا الرخيصة أمام منزلك، وحتى صورة بروفايل فيسبوك وإيموشن الشات، وخلفيات الهواتف، وكل شىء تقريباً، وهذا ليس فى مصر فقط ولكن عالمياً، وعلى الرغم من هذا، قليلون فقط هم من يعرفون أصل أسطورة قرع العسل، وسبب ارتباطه بالهالوين.

أسطورة قرع العسل والهالوين بدأت فى أسكوتلندا، وآيرلندا، وكان النحت على ثمرة «اللفت»، وانتقلت مع المهاجرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ولكنهم استبدلوا اللفت بقرع العسل، لأنه متوفر بشكل أكبر، وأرخص، وحجمه أكبر وأسهل فى النحت والرسم، ووفقاً لنسخة «ويكبيديا» بالإنجليزية، تم تسجيل هذا التقليد الأمريكى عام 1837 وكان مرتبطا فى الأصل بموسم الحصاد، وليس بالهالوين حتى الفترة من منتصف إلى أواخر القرن الـ19. قرع العسل يرتبط مع الهالوين أيضاً بسبب موسم الحصاد، وتزامن احتفالات الهالوين مع هذا الفصل ما جعله يرتبط أيضا بعناصر أخرى مثل «الذرة» وخيال المآتة الذى ينتشر فى الحقول تزامنا معه. وكان لـ«اللفت» أسطورته الخاصة، وفقاً لموقع «gothicgourds.com» حيث كانت آيرلندا تقوم بنحته مع البطاطا، وإضاءته بالشموع وتسميه فانوس «جاك- أو»، وجاءت الفكرة من أسطورة آيرلندية عن رجل يدعى «جاك البخيل» الذى دعى الشيطان ليتناول معه مشروبا، ورفض أن يدفع شرابه، وهى رواية طويلة.
القصة الرئيسية بدأت تتطور فى أفلام الرعب الكلاسيكية، والروايات الشهيرة حتى وصلت إلى المشهد الذى نراه الآن، واكتسبت شهرتها الأكبر مع الشبكات الاجتماعية لتصبح عادة عالمية يقوم بها الملايين دون أن يعرفوا الأسطورة الحقيقية لها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة