عصام الأمير: أطالب mbc باعتذار رسمى وأتقدم بشكوى فى المنطقة الحرة

السبت، 31 أكتوبر 2015 12:58 م
عصام الأمير: أطالب mbc باعتذار رسمى وأتقدم بشكوى فى المنطقة الحرة عصام الأمير
علا الشافعي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون لـ"اليوم السابع" ردا على حملة الهجوم التى تقودها mbc ضد التليفزيون المصرى، أنه يشيد بالإعلامى والكاتب الصحفى خالد صلاح لإثارته هذا الموضوع، موضحا أن هناك حالة غليان فى ماسبيرو من كم البذاءات والسخرية، واصفا ما حدث بأنه تجاوز من mbc مصر.

وتساءل الأمير هل نرد بالمثل؟ فى الوقت الذى من المفترض أننا نحاول فيه أن نرمم العلاقات المصرية السعودية، ولكن تلك الحالة من السخرية المريرة والتى لم تحترم أى معايير، لذلك سأتقدم بشكوى رسمية إلى المنطقة الحرة الإعلامية مرفق معها شريط الحلقة، لأن ما قام به مقدم الحلقة يعد تجاوزا للمهنية، وسأطالب المنطقة الحرة باتخاذ إجراءات فاعلة ضد القناة لأننا أعضاء فى مجلس الإدارة أيضا، كما أننا فى انتظار اعتذار رسمى من إدارة mbc.

واستنكر الأمير بشدة ما حدث، مشيرا إلى أنه ليس علاقة له بالمهنية ولا الذوق العام، فنحن فى هذه المرحلة نعمل على ترميم العلاقات المصرية السعودية، ولكن هناك من "يزيدون الطين بلة" والغريب أن قناة mbc قناة عربية تعمل فى مصر وقد نقبل النقد من وسائل إعلام مصرية ولكن هذا الهجوم من القناة غير مبرر ويحمل العديد من علامات الاستفهام، ومن هذا المنطلق أسأل القائمين على القناة كم عدد العمالة المصرية داخل mbc وهل تستطيعون الاستغناء عنها؟ وأضاف الأمير لا أستطيع أن ألجأ إلى نفس الطريقة وأوجه شاشات التليفزيون المصرى للرد على ما قام به أكرم حسنى فى حلقته على mbc مصر، فنحن تليفزيون دولة وليس من دورنا الدخول فى تصفية الحسابات مع أحد ولكن هناك إجراءات رسمية نعرف طريقها.

وتساءل الأمير مستنكرا ما الهدف من قيام المذيع ببث مواد قديمة يعود تاريخ انتهائها لأكثر من 20 سنه؟ حيث كانت تلك تفاصيل وشكل الحياة فى ذلك الوقت، وهل لى أن أسأل ماذا كان شكل الحياة عندكم فى تلك الفترة؟ التليفزيون المصرى لا يستطيع أحد أن ينكر دوره فى الثقافة العربية فأنتم تتحدثون عن أقدم تليفزيونات المنطقة ويصل عمره إلى 55 عاما أم الإذاعة المصرية عمرها 81 عام وإعلاميينا هم الذين أسسوا وأطلقوا إذاعات فى الدول العربية،ولا أظن أن ما خرج فى هذه الحلقة يرضى أحد من المسئولين السعوديين.


موضوعات متعلقة:


خالد صلاح عبر تويتر: التليفزيون المصرى علّم الدنيا بحالها ومن الوضاعة أن يُشتم من قناة سعودية تعمل بمصر.. مالك mbc عليه أن يعتذر.. وإذا لم يتحرك عصام الأمير ستفعلها الجماعة الصحفية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة