5 مشاكل فى الخطوبة ممكن تفشكل الجوازة.. أهمها القايمة والشبكة

السبت، 31 أكتوبر 2015 03:41 م
5 مشاكل فى الخطوبة ممكن تفشكل الجوازة.. أهمها القايمة والشبكة دبلة خطوبة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحلم كل فتاة بالزواج وبفترة خطوبة سعيدة، ولكنها تفاجأ بحدوث خلافات متكررة ودائمة قد تنتهى إلى فسخ الخطوبة إذا تزايدت حدتها، وهناك مجموعة من أشهر المشاكل المتكررة بين المخطوبين التى قد تؤدى لـ"فركشة" الزواج جمعناها فى السطور التالية.

1-خناقة العفش:


من أشهر الخناقات بين المخطوبين أثناء التجهيز للزواج، حول من يتكلف شراء غرفة الأطفال ومن الذى سوف يقوم بشراء الستائر وغيرها وتزداد حدة هذه المشكلات إذا لم يتم الاتفاق مسبقاً بين العائلتين على من يتحمل تكاليف كل شئ بالتفصيل، وقد تؤدى هذه الخناقة إلى فسخ الخطوبة و"فشكلة الجوازة".

2-خناقة القائمة:


من أهم الخناقات التى تحدث قبل الزواج، وتؤدى "قائمة المنقولات والأثاث الزوجية" إلى "فشكلة" كثير من الزيجات، حيث قد يرفض العريس الإمضاء عليها أو لا يوافق على بعض الأشياء المكتوبة بداخلها.

3- خناقة الكوافير وفستان الفرح


، فقد ترغب العروس فى أن تشترى فستان مرتفع التكلفة أو الذهاب لإحدى خبيرات التجميل مرتفعة التكلفة، وبذلك تحمل العريس فوق طاقته وتحدث المشاكل حول هذا الأمر.

4- خناقة الشبكة،


حيث تحدث هذه الخناقة بين أهل العريس وأهل العروس، وتغالى كثير من العائلات فى ثمن الشبكة والذهب وهو ما قد يسبب المشاكل التى تؤدى إلى فسخ الخطوبة.

5-خناقة مع حماتك،


وهذه الخناقة تتوقف حسب شخصية الحماة، فإذا كانت حماة جيدة وغير متسلطة ستمر فترة خطوبتك بسلام، ولكن إذا كانت غير ذلك فقد تتسبب فى فسخ الخطوبة، لذا حاولى تكوين علاقات جيدة مع حماتك منذ بداية الخطوبة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة