قيادى سلفى: حزب النور ضعيف ولا يضم جميع السلفيين

الجمعة، 30 أكتوبر 2015 03:20 ص
قيادى سلفى: حزب النور ضعيف ولا يضم جميع السلفيين محمود عباس القيادى السلفى
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد محمود عباس القيادى السلفى تصريحات الدكتور مصطفى الفقى المفكر السياسى، والتى قال فيها إن السلفيين كانوا عيون الأمن على الإخوان قبل 25 يناير، مشيرا إلى أن حزب النور ليس هو كل السلفيين وأكبر دليل ضعف تأييده فى الانتخابات.

وأضاف "عباس" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "قد يكون حزب النور أمسك العصا من النصف إزاء 30 يونيو ولكن جموع السلفيين كانوا ضد ما حدث فى 3 يوليو".

وعن مقولة "الفقى" بأن السلفيين كانوا عيون أمن الدولة على الإخوان، قال "عباس": "فى كل فئة للأسف عيون على الآخرين لصالح الأمن، فأنا لا أجزم بالنفى أو الإثبات ففى كل فئة فيها الصالح والطالح، والأمن يستقطب أصحاب النفوس الضعيفة ليكونوا عيونا له فى كل فئة".

وكان الدكتور مصطفى الفقى، قال إن السلفيين شاركوا فى 3 يوليو بمبدأ "مسك العصا من المنتصف" والشعب أدرك ذلك جيدا، لافتا إلى أن الإخوان والسلفيين كانوا يعيشون على استعطاف الشعب نتيجة صدامهم مع الدولة.

وأضاف الفقى، خلال حواره مع الإعلامى حمدى رزق ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن السلفيين قبل ثورة 25 يناير كانوا أقرب الناس إلى الأجهزة الأمنية وعيون على الإخوان، مضيفا: "الإخوان كانوا بيستخدموهم على أن الإخوان هم العقل وهم العضلات".

وأوضح الكاتب والمفكر، أن الدولة لم تحظر دخول حزب النور إلى البرلمان بالرغم من مخالفة الدستور الذى ينص على عدم دخول أحزاب دينية وتركه لدخول الانتخابات، ولكن ينجح إلا بالنسب المحدودة التى حصل عليها، مؤكدا أن جميع المراقبين على الانتخابات أجمعوا على أنها سليمة ولم يوجد بها أى تزوير.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة