الله يرحم أيام السندوتشات..إحنا فى زمن اللانش بوكس..تحطى ايه وما تحطيش ايه..خللى بالك بأيدك خلطة ذكاء ابنك أو غبائه..المشروبات الغازية والأكل المقلى بيقللوا التركيز..و5 محظورات تصيب طفلك بالسمنة والك

السبت، 03 أكتوبر 2015 05:00 م
الله يرحم أيام السندوتشات..إحنا فى زمن اللانش بوكس..تحطى ايه وما تحطيش ايه..خللى بالك بأيدك خلطة ذكاء ابنك أو غبائه..المشروبات الغازية والأكل المقلى بيقللوا التركيز..و5 محظورات تصيب طفلك بالسمنة والك وجبه مدرسيه
كتبت سارة حجاج - بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دفعت المصاريف واشتريت اليونيفورم...جلدت الكتب والكراريس..


دق جرس انطلاق قطار العام الدراسى خذ نفسا عميقا واستعد، وإذا كنت تعتقد أنك قطعت الشوط الأكبر فى رحلة العودة إلى المدرسة، انتبه إلى المحطة التالية فهى أكثر حيرة وأهمية من كل ما سبق.

إنها الوجبة المدرسية "اللانش بوكس"، والتى يتوقف عليها أداء طفلك العقلى طوال العام، فهذا الصندوق المغلق يحوى بداخله خلطة النجاح أو الرسوب لأطفالك وعليك حسن الاختيار.

اليوم السابع -10 -2015

5 محظورات يصيبون طفلك بالسمنة والكسل والغباء


تبعا لرأى أخصائى السمنة والنحافة الدكتور خالد يوسف فهناك 5 أطعمة يحذر نهائيا إضافتها إلى اللانش بوكس المدرسى للأطفال والمراهقين وهى:

1- المشروبات الغازية


ترفع نسبة السكر بالدم وتصيب الأطفال بهشاشة العظام والسمنة وتؤدى إلى التأثير سلبا على النشاط البدنى والعقلى للأطفال والمراهقين.

2- الطعام المقلى


يصيب الطفل بسوء الهضم ويقلل التركيز ويرفع فرص الإصابة بالسمنة وأمراض الشرايين بين المراهقين.

3- اللحوم المصنعة(اللانشون والهوت دوج)


ترفع نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية، بالدم وتعرض الأطفال للإصابة بالتسمم وعسر الهضم.

4- العصائر المعلبة


تصيب الاطفال بفرط الحركة وضعف الذاكرة وقلة التركيز، كما تعرضهم لنوبات الخمول والكسل بعد تناولها بفترة لا تتجاوز الساعتين.

5- الأطعمة المحفوظة


ترفع من أعراض العصبية والتوتر النفسى للأطفال والمراهقين، كما تضعف الذاكرة والقدرة على حفظ المعلومات واسترجاعها.

5 أكلات لزيادة النشاط والذكاء


أوضح الموقع العالمى "marlameridith"، أن اللانش بوكس الصحية يمكن أن تقسم إلى 5 أجزاء، وتشمل:

1- سندويتش البروتين الصحى:


كالبيض والدجاج المسلوق أو المشوى والتونة والجبن، حيث يساعد البروتين على بناء العضلات ورفع معدل النشاط والانتباه.

2- الخضروات الورقية:


يمكنك إضافة بعض وريقات الجرجير أو أعداد فطائر السبانخ الغنية بعنصر الحديد، والذى أكدت الدراسات أن تناول الأطفال والمراهقين له يوميا يرفع معدل ذكائهم بحوالى 30%.

اليوم السابع -10 -2015

3- الفواكة الحمضية.


كوب من عصير البرتقال الطازج أو ثمرة جوافة أو بضع حبات من الفراولة يجنبون طفلك الإصابة بالعدوى الفيروسية ونزلات البرد طوال العام، نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين "سى".

اليوم السابع -10 -2015

4- الحبوب الكاملة:


لا تخشى من استبدال الخبز الأبيض بالخبز كامل الحبة ويمكنك تحضير طبق من الكورن فليكس أو الشوفان أو البليلة لطفلك، فالحبوب الكاملة ترفع معدل التركيز وتقلل من نوبات التوتر والقلق والعصبية.

5- جوز الهند


الدراسات أكدت أن لها قدرة عالية فى تعزيز القدرات العقلية كالذاكرة والتركيز وتنشيط خلايا المخ الخاصة باستيعاب المعلومات وتحليلها، وكذلك القدرات الخاصة بالتعامل والسلوك والتواصل مع الآخرين.

لذلك تعتبر من أنواع الطعام الهامة فى مراحل النمو المختلفة، وخاصة فى فترة المراهقة.


اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة