قاضى "اقتحام قسم التبين لصاحب كشك: "جبت الكهربا ده منين" (تحديث)

الخميس، 29 أكتوبر 2015 02:36 م
قاضى "اقتحام قسم التبين لصاحب كشك: "جبت الكهربا ده منين" (تحديث) المستشار محمد شيرين فهمى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت الدائرة 11 إرهاب المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد شرين فهمى اليوم، سماع الشهود فى محاكمة 47 متهما بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام قسم التبين"، عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة.

وفى بداية أقواله نفى الشاهد "سامح سعد على" صاحب كشك فى محيط قسم شرطة التبين صلته بأى من المتهمين، موضحا أنه كان مريضا يوم الحادث، وأحد أصدقائه اتصل به فى الثامنة صباحا، وقال له إن أشخاص سيتوجهون إلى قسم التبين لإحراقه، وطلب منه النزول لتأمين الكشك ملكه فى محيط القسم، فنزل إلى هناك، وبعد فترة حضر أشخاص قادمين وبدأوا فى رشق القسم بالحجارة.

وأكد الشاهد أنه تواجد للاطمئنان على الكشك، وخوفا من حرقه، وهنا قاطعه القاضى، "الكهرباء اللى فى الكشك جايبها من فين؟" فرد: "والله يافندم فى عداد"، فسأله القاضى "هل تملك رخصة؟"، فأجاب "أيوة يافندم موجودة"، واستطرد: عدد من كانوا فى المسيرة 70 أو 80 شخصا، وهنا ضحك المتهمون داخل القفص، فقال له القاضى: "المتهمون بيضحكوا على كلامك".

كانت النيابة أسندت للمتهمين عددًا من التهم، منها التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة