بالصور.. غرق 11 لاجئا على الأقل بعد انقلاب قاربهم بالقرب من سواحل اليونان

الخميس، 29 أكتوبر 2015 11:01 ص
بالصور.. غرق 11 لاجئا على الأقل بعد انقلاب قاربهم بالقرب من سواحل اليونان وصل لاجئين لشواطىء اليونان
أثينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار اليونان ..


غرق 11 شخصا على الأقل، بينهم عدد من الأطفال، بعد انقلاب قارب كبير للاجئين ومجموعة من القوارب الصغيرة قرب جزيرة ليسبوس اليونانية، بعد أن بات عبور البحر من تركيا إلى اليونان أكثر خطورة من أى وقت مضى بسبب حالة الطقس.

ونقلت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية فى نسختها الالكترونية اليوم الخميس، وصف أحد المتطوعين فى عمليات الانقاذ للحادث بأنه "يوم الموت"، مشيرا إلى وجود مخاوف من أن عشرات الأشخاص قد يكونوا فقدوا حياتهم فى حادث غرق قارب خشبى وسط الامواج العاتية بالقرب من جزيرة ليسبوس.

ونوهت الصحيفة البريطانية إلى أنه من غير الواضح عدد الأشخاص الذين كانوا على متن القارب، لكن المنظمة الدولية للهجرة ذكرت أنها تلقت تقارير تفيد بأن العدد قد يصل إلى 300 لاجئ، ومن ناحية أخرى قال خفر السواحل اليونانى إنه أنقذ 242 شخصا من القارب، ولكنه أكد أن ثلاثة على الأقل قد لقوا مصرعهم غرقا.

وقالت متحدثة باسم خفر السواحل اليونانى "ليس لدينا تصور لعدد الأشخاص المفقودين بعد"، وتقع جزيرة ليسبوس على بعد أقل من ستة أميال من الساحل التركى فى بحر إيجة الشمالي، وكان البوابة الرئيسية لآلاف اللاجئين والمهاجرين الذين يدخلون إلى حدود دول الاتحاد الأوروبى هذا العام.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة