وأحمد عز يساهم فى رعاية معسكرات..

بالصور.. رئيس كمال الأجسام: مصر بلد العضلات من أيام "مبارك"

الخميس، 29 أكتوبر 2015 09:25 ص
بالصور.. رئيس كمال الأجسام: مصر بلد العضلات من أيام "مبارك" الدكتور عادل فهيم رئيس الاتحاد المصرى والعربى والأفريقى ونائب الدولى لكمال الأجسام
حاوره – محمد زين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل المشاركة فى بطولة العالم بأسبانيا خلال شهر نوفمبر المقبل أعلن الاتحاد المصرى لكمال الأجسام أن من سيمثل مصر فى البطولة فقط من تأتى نتيجة عينة المنشطات الخاصة به سلبية، القرار الذى أثار غضب كثير من ممارسى اللعبة، "اليوم السابع" حاور الدكتور عادل فهيم رئيس الاتحاد المصرى والعربى والأفريقى ونائب الدولى لكمال الأجسام.

بداية ما هى أخبار الاتحاد المصرى لكمال الأجسام؟


نستعد حاليا لبطولة العالم فى أسبانيا خلال الشهر المقبل، حيث دخل المنتخب الذى يضم 18 لاعبا فى معسكر مغلق بمبنى الهيئة الهندسية بمنشية البكرى.

بعد اتخاذكم قرار يمنع مشاركة أى لاعب فى بطولة العالم القادمة إلا بعد إجراء عينة فحص المنشطات تعالت أصوات من داخل الاتحاد بمقاطعة البطولة؟


أولا.. هذه الأصوات ليست من داخل الاتحاد.. هذه أصوات تجار المنشطات.. ثانيا.. الحمد لله نحن أبطال العالم 13 مرة، ولا يهمنى تحقيق البطولة هذه المرة المهم هى "سمعة" مصر، وحكاية أن كمال الأجسام لا تصلح إلا بالمنشطات "كلام فارغ".. لقد قمنا بأخذ عينات من الـ 18 لاعبا الموجودين فى المعسكر، ولن يسافر معنا إلا من تكون عينته سلبية، وأحب أن أوضح لك أمراً هاماً.. من ستظهر نتائج عيناتهم سلبية لن يتجاوز أصابع اليد الواحدة.

منذ متى تم تطبيق إجراء فحص المنشطات قبل بطولات كمال الأجسام؟


10 سنوات.

هل احتاج قراركم الأخير 10 سنوات لكى يصدر؟ بمعنى آخر لماذا الآن بالتحديد؟!


لابد أن اعترف أننا تأخرنا فى اتخاذ القرار، لم أكن أتصور أن حجم التعاطى عندنا بهذا الحجم.. بتعبير أدق " كنا فى جزيرة تسمح بالموبقات، وهذا هو وقت البداية الجديدة والنظيفة".

هل تعتقد أن هذا الكلام مقنع لرجل الشارع؟


أنا يجب أن أكرم ولا أّدان.. توليت رئاسة الاتحاد منذ 22 عاما أحرزت بطولة العالم 13 مرة والمركز الثانى 5 مرات، والمركز الثالث 3 مرات، عندما توليت المسئولية لم يكن هناك غير الشحات مبروك وأنور العماوى الآن أصبح عندى 30 بطل عالم، وبلا إمكانيات تذكر.

كم تبلغ ميزانية الاتحاد؟


400 ألف جنيه، رواتب اللاعبين فقط نصف مليون جنيه، وإجمالى مصروفاتى فى السنة 2 مليون جنيه.

من أين يوفر الاتحاد العجز الواضح بين الميزانية والإنفاق؟


العديد من رجال الأعمال المحبين للعبة، يقدمون مساعدات لنا.

هل تذكر لنا من بالتحديد يدعم الاتحاد؟


حديد "عز" هو الداعم الرئيسى لنا دعمنا نقدا مرة واحدة العام الماضى بمبلغ 80 ألف جنيه، أما باقى مساعداته هى رعاية معسكرات مثل معسكر المنتخب الأخير.

كم يبلغ راتب بطل العالم؟


3000 جنيه للأول والثانى 2500 حتى السادس يأخذ 600 جنيه، فقط الشحات مبروك يحصل على 5000 جنيه.

لماذا؟


ده بطل العالم 10 مرات وتاريخه فخر لكل لاعبى المنتخب.

بصفتك رئيساً للاتحاد العربى ما هى أخبار البطولة العربية القادمة فى الأردن؟


البطولة ستقام خلال الفترة من 9 حتى 13 ديمبر المقبل، 11 دولة أرسلت موافقتها على المشاركة هى لبنان والأردن ومصر وعمان وليبيا وقطر والعراق والإمارات وتونس وفلسطين والسودان.. وسوريا أيضا أرسلت موافقتها لكن هناك قرار من جامعة الدول العربية يمنع مشاركتها.. ونحن خاطبنا اتحاد اللجان الأولمبية العربية لكنهم قالوا أن هذا قرار سياسى ولا دخل لنا فيه.

وما رأيكم فى هذا القرار؟


قرار ظالم.. فما ذنب الرياضيين السوريين وما علاقتهم بالسياسة؟!.

بشأن إلغاء البطولة الأفريقية فى نيجيريا بداعى الأمن، لماذا لم يتم إسناد البطولة لأى دولة أخرى؟


الاتحاد النيجيرى قال أن الأوضاع هناك ليست على مايرام خاصة بعد إعلان جماعة "بوكو حرام" مبايعتها لتنظيم داعش.. وأنا لن أغامر بسلامة اللاعبين، والإمكانيات فى الدول الأفريقية ضعيفة جدا.. الدول الأعضاء فى الاتحاد الأفريقى 24 دولة، ولك أن تخيل أننى لا أحصل على اشتراكات منهم منذ 10 سنوات، لذلك كان من الصعب توفير البديل هذا العام.

أخيرا.. لماذا لم تترشح لانتخابات الأوكسا؟


أنا أقدم رئيس اتحاد فى أفريقيا والرجل الثانى فى ثالث أكبر اتحاد دولى بعد الأسبانى رفائيل ساندونجا الذى يقول عنى أننى "نعمة من الله"، لكننى لا أمتلك الدافع ولا الوقت لأى منصب جديد.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة