بالصور.. التصميمات المصرية فى أول أسبوع مصرى تعيد مصر لخريطة الموضة.. 15 عرضا أبرزها لـ"البحيرى" و"البنا" و"أبو العلا".. مصممون مشاركون: التصميمات رفعت رأسنا ونتوقع دخول المنافسة العالمية خلال سنوات

الخميس، 29 أكتوبر 2015 07:07 م
بالصور.. التصميمات المصرية فى أول أسبوع مصرى تعيد مصر لخريطة الموضة.. 15 عرضا أبرزها لـ"البحيرى" و"البنا" و"أبو العلا".. مصممون مشاركون: التصميمات رفعت رأسنا ونتوقع دخول المنافسة العالمية خلال سنوات جانب من عرض الازياء
كتبت سارة درويش ـ تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت القاهرة أمس الأربعاء بانطلاق فعاليات أسبوع الموضة المصرى الأول، فى حضور نخبة من المهتمين بالموضة ومصممى الأزياء المصريين والعرب، فى أحد الفنادق الفخمة بالقاهرة، والذى تستمر فعالياته لمدة أسبوع كامل فى محلات الأزياء المشاركة فى الحدث فى شكل خصومات وعروض خاصة.

جانب من الأزياء فى العرض  -اليوم السابع -10 -2015
جانب من الأزياء فى العرض

تفاصيل حفل إطلاق أسبوع الموضة المصرى الأول


وتضمن حفل إطلاق الحدث الذى تنظمه مجموعة "ميديا حاتم سالم" للإعلام 15 عرضًا متنوعًا بين المكياج والأزياء للعدد من كبار المصممين المصريين والعرب بالإضافة إلى عدد من المصممين الشباب.

وكان من أبرز مصممى الأزياء المشاركين فى الحدث، المصمم المصرى العالمى "هانى البحيرى" الذى شارك بعرض مصغر تضمن 5 فساتين فاخرة "هوت كوتور" بينهم فستان للزفاف.

المصمم هانى البحيرى مع بعض تصاميمه -اليوم السابع -10 -2015
المصمم هانى البحيرى مع بعض تصاميمه

وشارك فى الحدث كذلك مصمم الأزياء "عمرو البنا" بمجموعة من الفساتين الفاخرة التى تألقت بتصاميم مميزة لافتة للأنظار كان آخرها فستان للزفاف ببنطلون. وأشار المصمم إلى أن موضة "الصك" تنافس بقوة هذا العام، خاصة أنها تناسب جسم المصريات.

المصمم عمرو البنا مع تصاميمه -اليوم السابع -10 -2015
المصمم عمرو البنا مع تصاميمه

وقال "البنا" لـ"اليوم السابع": إن الحدث يعتبر خطوة إيجابية طال انتظارها فى مصر، وأضاف "انتظرنا مثل هذه الخطوة طويلاً لأن حدث كهذا سيعمل على تطوير وإبراز صناعة الأزياء فى مصر، ويدفعها نحو العالمية، حتى تصبح من أهم مصادر الدخل للبلاد مثلما يحدث فى لبنان وباريس".

وأشار إلى أن عالم صناعة الأزياء فى مصر غنى بالمصممين الموهوبين لكنهم جميعًا شباب ويحتاجون دعمًا ليظهروا على الساحة، وتوقع أن تبرز فى الفترة المقبلة أسماءً لامعة فى عالم الموضة من الشباب.
المصمم عمرو البنا  -اليوم السابع -10 -2015
المصمم عمرو البنا

"هشام أبو العلا": نتوقع أن ينافس الحدث عالميًا خلال سنوات


كما شارك فى العرض المصمم "هشام أبو العلا" بمجموعة فساتين "هوت كوتور" أنيقة مميزة بلمسة ذهبية واضحة على كل التصاميم والفساتين، مع الدانتيل الذى أضفى عليها أنوثة بالغة، وكان المصممان "هانى البحيرى" و"شريف حسن" أبديا اهتمامهما بمتابعة مجموعته.

وقال "أبو العلا" لـ"اليوم السابع" "الحديث يعتبر بداية جيدة جدًا وأتوقع أن تكون فعالية ناجحة لأن القائمين على تنظيمه لديهم خبرة فى الإعلام والموضة منذ زمن"، وأضاف "عندما عرفت بإقامته شعرت بسعادة بالغة لأنه آن الأوان لتتبنى مصر مثل هذا الحدث الذى أتوقع أن ينافس خلال عامين على المستوى العالمى".

وأضاف "بالنسبة لصناعة الموضة فى مصر أشعر بأن المنافسة على الساحة ليست كبيرة، وهناك أسماء معدودة فقط التى تنافس فى المجال، ويجب أن يعمل المصممون على أنفسهم أكثر لأنه كلما زادت المنافسة كلما تطورنا أكثر".
المصممة وفاء سالم مع جانب من مجموعتها -اليوم السابع -10 -2015
المصممة وفاء سالم مع جانب من مجموعتها


حضور نسائى قوى فى أول أسبوع للموضة بمصر


وكان الحضور النسائى فى العرض قويًا ببصمة 3 من مصممات الأزياء المصريات هن إيمان النشردى، ووفاء عبداللطيف وخلود السباعى بالإضافة إلى المصممة السعودية "باسمة سالم".

ويقول "حاتم سالم" رئيس مجلس إدارة المجموعة المنظمة للحدث لـ"اليوم السابع" "من بين 15 عرضًا متنوعًا بين مصممى أزياء وشركات مكياج وموضة كان هناك 4 عروض نسائية جعلت المشاركة النسائية قوية فى الحدث.
المصممة إيمان النشرتى مع مجموعتها -اليوم السابع -10 -2015
المصممة إيمان النشرتى مع مجموعتها

وأضاف "فى رأيى تعد باسمة سالم مصممة عربية رائعة وأتوقع أن يكون لها مستقبل مبهر جدًا خلال السنوات المقبلة، وكذلك "خلود السباعى" التى جاءت مشاركتها باسم الشركة الخاصة بها والتى نجحت خلال سنوات قليلة فى تحقيق نجاح كبير ولها فروع فى مصر والعالم العربى وأتوقع أن يكون لها دور كبير جدًا فى عالم الموضة خاصة فى موضة الـ ready to wear، وكذلك المصممة الشابة وفاء عبداللطيف أتوقع أن يكون لها مستقبل مبهر.

وتابع "ستشهد مصر فى السنوات المقبلة تألق جيل جديد من مصممات الأزياء نتوقع أن يصلن للعالمية خلال 5 إلى 10 سنوات وينافسن بشكل قوى فى عالم الموضة".

المصممة إيمان النشرتى مع مجموعتها -اليوم السابع -10 -2015
المصممة إيمان النشرتى مع مجموعتها

خصومات وعروض لمدة أسبوع على هامش أسبوع الموضة المصرى


وأوضح "سالم" أن فعاليات أسبوع الموضة المصرى الأول تستمر لمدة 7 أيام فى المحلات والعلامات التجارية المشاركة فى الحدث فى شكل تقديم خصومات وعروض استثنائية للعملاء على هامش أسبوع الموضة، مع عرض أزيائهم بشكل احتفالى وينشروا فكرة العرض.

وقال "سالم" إن الحدث خرج بشكل ممتاز وجاء تتويجًا لجهود استمرت لشهور طويلة من العمل، ويرى أنه يبعث برسالة طمأنة قوية جدًا عن شكل القاهرة لدول العالم وإمكانية الاستثمار فيها ولجميع العلامات التجارية فى مصر.

وناشد "سالم" وزارتى الثقافة والسياحة بالمساهمة ولو بشكل دعم معنوى للحدث ليتكاتف القطاع الخاص مع الدولة فى النهوض بصناعة الأزياء فى مصر من جهة، وتحسين صورة السياحة المصرية من جهة أخرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة