السفارة المصرية بآيرلندا تشارك فى الدورة الثانية لمهرجان دبلن للأفلام العربية

الخميس، 29 أكتوبر 2015 11:07 م
السفارة المصرية بآيرلندا تشارك فى الدورة الثانية لمهرجان دبلن للأفلام العربية سفيرة مصر بآيرلندا "سها جندى"
كتب أمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت سها جندى سفير جمهورية مصر العربية لدى آيرلندا وأعضاء السفارة يومى 24 و25 أكتوبر فى العروض التمهيدية لأعمال الدورة الثانية لمهرجان دبلن للأفلام العربية والمزمع أن يعقد فى العاصمة الأيرلندية دبلن خلال الفترة من 13 إلى 15 نوفمبر 2015.

ويعرض خلال المسابقة الرسمية فيلم "بتوقيت القاهرة" للنجم الراحل "نور الشريف" والنجمة "ميرفت أمين"، التى وجهت إليها الدعوة من خلال وزارة الثقافة المصرية لحضور المهرجان كضيف شرف رئيسى بالمهرجان.

شهد العرض التمهيدى للمهرجان، تركيزا على السينما المصرية والتى تُعد مؤرخاً للسينما العربية، حيث عرضت مكتبة نشيستر بيتى الأثرية التاريخية الأيرلندية بمقرها فى دبلن يومى 24 و25 أكتوبر 2015 الفيلمين المصريين "المومياء" و"دعاء الكروان" على التوالى بالترجمة إلى اللغة الإنجليزية.

وقدم المخرج الأيرلندى العالمى "جيم شاريدن" الفيلمين للمشاهدين، بحضور كبير من المهتمين بالسينما العالمية، حيث أشاد شاريدن بالمستوى المتميز للسينما المصرية، والتى لا تقل عن مثيلتها العالمية سواء بالنسبة للأداء التمثيلى أو الإخراج أو التصوير، كما انتهز الفرصة للحديث عن الممثل المصرى العالمى الراحل "عمر الشريف"، الذى تمتع بصداقة طويلة معه وكان مزمعاً أن يقوم ببطولة فيلم جديد له لولا أن وافته المنية، حيث انتهز الفرصة ليعرف الحضور بتاريخ عمر الشريف.

تجدر الإشارة إلى أن الفنان الراحل عمر الشريف كان ضيف شرف المهرجان العام الماضى، حيث تم تسليمه جائزة شرفية عن مُجمل أعماله، وقد تم توجيه الدعوة للفنانة العالمية سلمى حايك لتصبح ضيف شرف المهرجان للعام الحالى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة