محاكمة صبيين فى الـ 12 و13 من العمر بتهمة "تحقير" اردوغان

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 01:35 م
محاكمة صبيين فى الـ 12 و13 من العمر بتهمة "تحقير" اردوغان 	الرئيس التركى اردوغان
اسطنبول (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار تركيا..


ذكرت صحيفة حرييت اليومية الأربعاء أن القضاء التركى سيحاكم صبيين فى الثانية عشرة والثالثة عشرة من العمر، اتهما بـ "تحقير" الرئيس رجب طيب إردوغان، لأنهما مزقا صورته، وأضافت الصحيفة أن نيابة ديار بكر طلبت فى الاتهام إنزال عقوبة السجن 14 شهرا و4 أشهر بالصبيين.

ضبط الصبيان فى الأول مايو بينما كانا ينتزعان صورة رئيس الدولة فى أحد شوارع مدينة ديار بكر الكبيرة التى تسكنها أكثرية كردية فى جنوب فى شرق البلاد، وقال الصبى الصغير الذى تم الكشف عن الحرفين الأولين من اسمه "ر. ي" للقاضى "أردنا انتزاع ملصقات لإعادة بيع الورق، لم ننتبه الى من كان فى الصورة، لم نكن نعرف من هو". وذكر محاميهما إسماعيل قرقماز أن موعد جلسة المحاكمة الأولى قد تحدد فى الثامن من ديسمبر. وأضاف "إذا رفع الرئيس شكوى على الولدين لأنهما مزقا إحدى صوره، فهذا أمر محزن جدا للقانون".

ويلاحق الصبيان بموجب المادة 299 من القانون الجزائى التى تفرض على كل شخص "يسيء الى صورة" رئيس الدولة عقوبة بالسجن اقصاها اربع سنوات.

منذ انتخابه رئيسا فى أغسطس 2014، زاد اردوغان الذى يتهمه معارضوه بالنزعة التسلطية، من الملاحقات بناء على هذه المادة، فاستهدف فنانين وصحافيين واشخاصا عاديين، وفى ديسمبر الماضي، اعتقل تلميذ فى السابعة عشرة من العمر فى صفه وأوقف بضعة أيام بالتهمة نفسها، ثم حكم عليه بالسجن 11 شهرا مع وقف التنفيذ.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة