غرف عمليات الأحزاب ترصد مخالفات اليوم الثانى لجولة الإعادة.. المصريين الأحرار: الإقبال متوسط بالقرى.. الوفد: خرق الصمت الانتخابى.. والمصرى الديمقراطى: رشاوى للناخبين بين 200 و500 جنيه للصوت

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 06:12 م
غرف عمليات الأحزاب ترصد مخالفات اليوم الثانى لجولة الإعادة.. المصريين الأحرار: الإقبال متوسط بالقرى.. الوفد: خرق الصمت الانتخابى.. والمصرى الديمقراطى: رشاوى للناخبين بين 200 و500 جنيه للصوت غرفة عمليات حزب الوفد
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل غرف عمليات الأحزاب والقوى السياسية متابعة سير العملية الانتخابية قبل ساعات قليلة من غلق باب التصويت فى اليوم الثانى لجولة الإعادة من المرحلة الأولى لانتخابات البرلمان.

وتتابع غرفة عمليات حزب المصريين الأحرار سير العملية الانتخابية باليوم الثانى لجولة الإعادة، بالمرحلة الأولى من الانتخابات، وذلك بالمقر الرئيسى للحزب بمنطقة الزمالك، بحضور عدد من قيادات الحزب على رأسهم الدكتور عصام خليل القائم بأعمال رئيس الحزب.

مستوى الإقبال على التصويت متوسط بالقرى


وقال الدكتور عصام خليل: إن مستوى الإقبال على التصويت متوسط بالقرى، ودون المتوسط بالمدن.

كما رصدت غرفة عمليات حزب الوفد المصرى فى اليوم الثانى لجولة الإعادة للمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، العديد من المخالفات من الساعات الأولى من اليوم الثانى لجولة الإعادة.

ووفقا لتقرير صادر عنها اليوم الأربعاء، فإن أهم ما رصدته غرفة حزب الوفد المصرى الدعاية عن طريق المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعى، بشكل مكثف وملحوظ، فقد بدأت اللجان الإلكترونية التابعة للدعوة السلفية، وذراعها السياسى حزب النور، مناشدة المواطنين ضرورة المشاركة فى الانتخابات البرلمانية، واختيار أعضاء الحزب فى جولة الإعادة بالمرحلة الأولى.

واستخدمت اللجان عبر صفحاتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى، عبارات تحفيزية لأنصار الجماعة السلفية على شاكلة (غزوة الصناديق - اليوم بإذن الله الفرصة الأخيرة).

ورصدت غرفة عمليات حزب الوفد المصرى بمدرسة مصطفى كامل الابتدائية بدائرة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، بدء العمل باللجنة فى تمام الساعة التاسعة صباحاً، وتلاحظ كثافة الحضور لفئتى النساء وكبار السن بتلك اللجنة، وسط التزام جيد وملحوظ لمندوبى المرشحين المتواجدين بمقر تلك اللجنة، وتعاون تام مع رؤساء اللجان وقوات تأمين المقر على مدار اليومين، وهو أحد الأمور الجيدة بتلك اللجنة التى تشهد حضور متوسط.

وفى دائرة العمرانية بمحافظة الجيزة بدا تحالف بين المرشح المستقل اللواء أحمد عبد الباسط مع المرشحة المستقلة أسماء الحكيم، والذى بدأ بعدد من المخالفات على رأسها اختراق الصمت الانتخابى داخل اللجان وجلب مرشحين عن طريق سيارات معلق بها بوسترات لهذا المرشح، وانتشار لافتات عليها صورهم على شارع الهرم الرئيسى، الأمر الذى أدى إلى تصدى قوات تأمين مقر مدرسة نصر الدين الابتدائية، لأحد مندوبى المرشحين المتحالفين اللواء أحمد عبد الباسط وأسماء الحكيم بدائرة العمرانية، والذى حاول خرق فترة الصمت عن الدعاية الانتخابية بمقر اللجنة، الأمر الذى ترتب عليه طرده من المقر بأمر قوات التأمين، بعد ثبوت محاولات تأثيره على الناخبين المتوجهين إلى اللجان المتواجدة بالدور الأول من المدرسة تحت أرقام 101 و102 و103، وتكرار الشكوى من بعض كبار السن إلى رؤساء اللجان.

استخدام المال السياسى


كما رصدت غرفة عمليات حزب الوفد تأخر فتح عدد من اللجان، بالبحيرة ومنها لجنة 260، والتى لم يتم فتحها حتى الآن، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية وتأخر وصول القضاة المشرفين على تلك اللجان وسط حضور جيد لعدد من الناخبين منذ الساعة التاسعة صباحاً، انتظاراً لفتح اللجان وبدء العمل بها، وكانت سوء الأحوال الجوية بالبحيرة سببا فى تأخر فتح اللجان بالمحافظة، على الرغم من ارتفاع بسيط فى نسب المشاركة والانتظار أمام اللجان، وسط توقعات بتحسن الأحوال الجوية وتحسن نسب المشاركة فى منتصف اليوم الأخير من الجولة الأولى.

فيما رصدت غرفة عمليات الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى اليوم الأربعاء، استخدام المال السياسى لتوجيه الناخبين للتصويت لصالح منافس مرشح الحزب بدائرة الأقصر أشرف شكير.

ووفقا لتقرير صادر عنها اليوم، وزع المنافس رشاوى للناخبين تتراوح ما بين 200 إلى 500 جنيه للصوت الواحد، كما قام بحشد الناخبين عن طريق الميكروبصات التى يدفع لتأجير الواحد منها 1500 جنيه، كما حاول عمل دعايا مضادة لمرشحنا بنفس الدائرة عن طريق توجيه الناخبين توجيها طائفيا ضده.


موضوعات متعلقة..


- بالصور..المواطنون يواصلون الإدلاء بأصواتهم بجولة الإعادة لانتخابات البرلمان بالمحافظات.. إقبال كبير على اللجان فى حلايب.. توافد كبار السن بالمنيا.. تأخر فتح 458لجنة بالبحيرة وأسوان لسوء الأحوال الجوية


- تزايد أعداد الناخبات بأوسيم فى جولة الإعادة.. ومخالفات بتوجيه الناخبين


- غرفة التنمية المحلية: تأخر لجنة واحدة عن البدء فى موعدها بمحافظة قنا


- "عمليات الأقصر": انتظام العملية الانتخابية فى اليوم الثانى لجولة الإعادة


- محافظ قنا: "الأهالى هيطلعوا الانتخابات.. وعايزين نحتفل بالاستحقاق الثالث"


- أسقف مغاغة يدلى بصوته الانتخابى فى جولة الإعادة


- مدير أمن الإسكندرية يتفقد لجان الانتخابات فى ثانى أيام جولة الإعادة


- محافظ القاهرة يدلى بصوته فى جولة إعادة الانتخابات بالعجوزة


- عمليات العدل: بدء فرز صناديق الاقتراع بعد الساعة التاسعة من مساء اليوم


- ياسر برهامى مهددا: انسحاب "النور" من الانتخابات يشكك فى شرعية البرلمان


- تأخر فتح 5 لجان انتخابية فى سوهاج لتأخر وصول القضاة


- رئيس نادى القضاة: معظم سلبيات الجولة الأولى تلاشت فى الإعادة


- "التحالف المصرى": أنصار مرشح للنور ببنى سويف ينظمون حملة طرق أبواب لانتخابه


- بالفيديو.. مسن من لجنة انتخابية بالحوامدية: "ربنا ينصر الرئيس السيسى"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة