بريطانيا تكتشف حالة اصابة بالجمرة الخبيثة بجنوب غرب البلاد

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 11:40 ص
بريطانيا تكتشف حالة اصابة بالجمرة الخبيثة بجنوب غرب البلاد صورة أرشيفية
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار بريطانيا ..


أكدت السلطات الصحية بمقاطعة ويلتشاير بجنوب غرب انجلترا أنها سجلت أول حالة إصابة فى بريطانيا بمرض الجمرة الخبيثة فى الثروة الحيوانية منذ ما يقرب من عشر سنوات وهى المنطقة التى شهدت نفوق بقرة الأسبوع الماضى جراء الإصابة بالمرض.

والجمرة الخبيثة مرض بكتيرى يصيب عادة الحيوانات آكلة العشب وكانت آخر حالة اصابة مسجلة فى بريطانيا عام 2006، وقال المجلس المحلى فى ويلتشاير فى بيان "تأكدت حالة اصابة منعزلة بالجمرة الخبيثة بمزرعة فى منطقة ويستبوري" ، وتم احراق جيفة البقرة وفرضت قيود على التنقل بمنطقة المزرعة لكن المجلس أشار الى تضاؤل فرص حدوث اصابات بين البشر.

وقال المجلس فى بيان مشترك مع ادارة الصحة العامة فى انجلترا وهى هيئة تخضع للإشراف الحكومى "خطر العدوى جراء مخالطة البشر للحيوان ضئيل للغاية فيما يجرى فحص حالات المخالطة المحتملة لتقديم نصائح للصحة العامة لكن ليس ثمة مخاطر على البيئة المحيطة".

وقال المجلس إن آخر حالة عدوى بشرية بالجمرة الخبيثة فى بريطانيا كانت فى عام 2008، وقال ديريك جاثيرار المحاضر فى علوم الحياة وقطاع الطب الحيوى بجامعة لانكستر إن إصابة البشر بالمرض نادرة للغاية مشيرا إلى أن الاصابة قد تحدث خلال تصنيع المنتجات الحيوانية أو فى مجال الاغذية أو فى صناعة صوف ووبر وجلود الحيوانات مؤكدا أن 95 فى المئة من حالات الاصابة تحدث من خلال الجلد.

وأضاف أن اللقاح الخاص بعلاج الجمرة الخبيثة متوافر بالنسبة إلى البشر لكنه يقتصر على الجيش بسبب مخاوف من استخدام جراثيم الجمرة كسلاح فى الحرب البيولوجية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة