8 خدمات أغلقتها أمازون دون أن يشعر مستخدموها.. Amazon Destinations لمعرفة أماكن الرحلات.. وTest Drive لتشغيل التطبيقات على متاجر الإنترنت مباشرة.. وAmazon WebPay للدفع للآخرين

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 06:23 ص
8 خدمات أغلقتها أمازون دون أن يشعر مستخدموها.. Amazon Destinations لمعرفة أماكن الرحلات.. وTest Drive لتشغيل التطبيقات على متاجر الإنترنت مباشرة.. وAmazon WebPay للدفع للآخرين أمازون
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من المعروف أن Amazon تعتبر من الشركات المنتشرة فى عدة مجالات، فهى تصمم وتصنع المنتجات وتبيعها، كما أنها تعتبر من أكبر مقدمى خدمات التخزين السحابى سواء للمستخدمين أو للشركات، وتشارك فى صناعة التكنولوجيا وصناعة الأزياء، فهى تعتبر من الشركات الرائدة بشكل كبير.

وكانت أمازون قد أطلقت فى وقت سابق هاتفها The Fire Phone الذى لم يحقق آمال الشركة فى هذا المجال والذى لقنها درسًا كبيرًا جعلها على ما يبدو تفكر فى إغلاق عدد من المشاريع الأخرى، لكن هذا الأمر لا ينطبق على الأجهزة، فهناك أيضًا الكثير من المشاريع التابعة للشركة والتى تم إغلاقها دون أن يشعر المستخدمون بذلك والتى نحاول رصد أبرزها كما يلى:

*خدمة Amazon Destinations:


تم إغلاق هذه الخدمة فى 13 أكتوبر 2015 أى منذ عدة أسابيع، حيث إن جزءًا من Amazon Local تم تحديثه لتصبح Amazon Destinations فى وقت سابق من هذا العام خلال شهر أبريل، حيث كان يفيد فى تعريف المستخدم بالمكان الذى يمكن أن يذهب ليحجز فيه الرحلات المحلية القصيرة، لكن فى النهاية اختفى تمامًا.
اليوم السابع -10 -2015

*خدمة Music Importer


تم إغلاق هذه الخدمة فى 7 أكتوبر 2015، حيث كانت أمازون قد وفرت العديد من خدمات الموسيقى التى يمكنها أن تفحص المكتبة الموجودة لدى المستخدم، وتقوم بمطابقتها مع السحابة، ولكن لفعل ذلك قامت بإطلاق تطبيق ليقوم بعمل فحص مخصص وذلك فى عام 2012، ولكن بحلول 2015 اكتشفت الشركة أن هذا الأخير لم يعد مهما، خاصة إنها تمتلك تطبيق Prime Music، لتقوم بإغلاق تطبيق Music Importer فى النهاية.
اليوم السابع -10 -2015

*خدمة Test Drive:


أغلقتها أمازون فى 17 أبريل 2015، حيث كانت تعتبر من المميزات الرائعة التى حاولت أمازون تضمينها فى متجر التطبيقات، والتى تسمح للمستخدم تشغيل تطبيقات أندرويد مباشرة داخل المتصفح، أنها لا تعمل مع كل التطبيقات، كذلك فإن جميع مميزات التطبيقات أيضًا ربما لا تعمل، ولكنها لا تزال فكرة رائعة، خاصة أن معظم متاجر التطبيقات لا توفر حتى بعض العروض لهذه التطبيقات، وكان تطبيق Test Drive قد تم إطلاقه بالتزامن مع إطلاق متجر أمازون للتطبيقات فى عام 2011، وتم إغلاقه بعد أربع سنوات.
اليوم السابع -10 -2015

*خدمة Unbox


تم إغلاقها فى 29 مارس 2015، حيث كانت خدمة الفيديو التابعة لأمازون قد تم إطلاقها فى الأساس فى عام 2006 تحت اسم Unbox، ولكن بحلول 2015 أصبح تطبيق Unbox هو وسيلة مساعدة لتحميل وتصفح الكثير من الفيديوهات والأفلام التى يتم بيعها من خلال متجر أمازون للأفلام، إلا أن أمازون قامت فى النهاية بإيقافه.
اليوم السابع -10 -2015

*خدمة Amazon Wallet


تم إغلاقها فى 21 يناير 2015، حيث أخذت نصف خطوة فى مجال الدفع من خلال الهاتف فى منتصف عام 2014، إلا أنها انسحبت منها بعد ذلك وقامت بإغلاقها، حيث إن تطبيق Amazon Wallet يسمح لمستخدمى أجهزة أندرويد أو Fire لحفظ واستخدام بطاقات الهدايا.
اليوم السابع -10 -2015

*خدمة Amazon WebPay


تم إغلاقها فى 13 أكتوبر 2014، حيث كانت خدمة Amazon WebPay عبارة عن خدمة عبر الإنترنت تسمح للمستخدم الدفع لأشخاص آخرين يعرفونهم عبر الإنترنت، وقد كانت هذه الخدمة موجودة منذ عام 2009 ولكن فى النهاية تم إغلاقها لأن أمازون شعرت أنها لا تقدم خدمة مفيدة.
اليوم السابع -10 -2015

*خدمة Askville:


تم إغلاقها فى 25 أكتوبر 2013، هى عبارة عن وهو عبارة عن خدمة عبر الإنترنت لطرح الأسئلة والإجابة عليها، وعلى الرغم من إغلاقها إلا أن النتائج ما زالت متاحة عبر الإنترنت لمن يرغب فى القراءة من خلالها.
اليوم السابع -10 -2015

*خدمة Endless.com:


تم إغلاقها فى 27 سبتمبر 2012، وهو عبارة عن موقع للموضة تم إطلاقه فى 2007، حيث يهتم ببيع الأحذية والإكسسوارات للسيدات، لكن أمازون قررت فى النهاية إضافته إلى موقعها لزيادة نسبة الإقبال عليه.
اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة