مش بس اللحوم المصنعة.. تعرف على قائمة لا تتوقعها لأشياء تسبب السرطان

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 04:00 م
مش بس اللحوم المصنعة.. تعرف على قائمة لا تتوقعها لأشياء تسبب السرطان لحوم مصنعة - أرشيفية
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت منظمة الصحة العالمية بشكل رسمى إضافة اللحوم المصنعة، مثل الهامبورجر والسوسيس ضمن مسببات السرطان، وأثار الخبر ضجة كبيرة وحالة من الخوف بين عشاق تلك اللحوم، ولكن الهام أن اللحوم المصنعة هى الضيف الأحدث ضمن قائمة طويلة من مسببات السرطان ربما لا نتوقع معظمها.

ووفقًا للموقع الرسمى لمنظمة الصحة العالمية، عن لائحة العوامل التى تسبب السرطان ويمكن بتلافيها الوقاية من أكثر من 30% من حالات السرطان، تأتى بعض الأسباب المعروفة مثل تعاطى التبغ والكحول وبعض الأسباب التى نغفلها.

وتأتى قلة النشاط البدنى فى مقدمة تلك القائمة، حيث يعتبر الابتعاد عن الرياضة سببًا وبوابة كبيرة لعبور السرطانات إلى الجسم.

سبب آخر نتعرض له جميعا وهو تلوث الهواء فى المناطق الحضرية، ما ينبهنا إلى ضرورة الخروج من تلك المناطق كلما أمكن لمناطق مليئة بالطبيعة والهواء النقى.

أيضا التعرض للدخان الناجم عن حرق الوقود الصلب داخل الأماكن المغلقة سبب رئيسى لرفع فرص الإصابة بالسرطان.

ويضاف أيضًا اتباع نظام غذائى غير صحى ينطوى على تناول كمية قليلة من الخضار والفواكه والنقطة الأخيرة تحديدا تنوه أنه ليس فقط ما نأكله مثل اللحوم المصنعة مثلا هو أصل المشكلة، ولكن أيضا ما لا نأكله يمكن أن يصبح مشكلة، فالابتعاد عن الخضراوات والفواكه والطعام الصحى يمكن أن يصبح ضمن مسببات السرطان وفقا لمنظمة الصحة العالمية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة