استئناف محاكمة رموز مبارك لاتهامهم بـ"الكسب غير المشروع".. تقرير لجنة الخبراء يحدد مصير زكريا عزمى.. وصفوت الشريف ونجلاه يتقدمون بمستندات تؤكد براءتهم.. والدفاع: لم نتقدم بطلب تصالح مع الدولة

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 11:16 ص
استئناف محاكمة رموز مبارك لاتهامهم بـ"الكسب غير المشروع".. تقرير لجنة الخبراء يحدد مصير زكريا عزمى.. وصفوت الشريف ونجلاه يتقدمون بمستندات تؤكد براءتهم.. والدفاع: لم نتقدم بطلب تصالح مع الدولة زكريا عزمى خلال محاكمته - صورة أرشيفية
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استأنفت اليوم الثلاثاء، محكمة جنايات القاهرة، إعادة محاكمة زكريا عزمى، رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق، فى اتهامه بقضية الكسب غير المشروع.

وعقدت الجلسة أمام الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد خلف الله وعضوية المستشارين يسرى محمد إسماعيل زكرى، وأحمد إبراهيم محمد السيد فتيح، ومن المقرر أن تشهد الجلسة عرض تقرير لجنة الخبراء التابع لوزارة العدل.

محامى زكريا عزمى: لم نتقدم بطلب تصالح


من جانبه، قال المحامى جميل سعيد، رئيس هيئة الدفاع عن زكريا عزمى، إنه سيطالب هيئة محكمة جنايات القاهرة، بتأجيل محاكمة موكله، للاطلاع على تقرير لجنة الخبراء التابعة لوزارة العدل، الذى من المقرر أن تقدمه اللجنة فى جلسة اليوم.

وأضاف "سعيد" لـ"اليوم السابع"، أن طلب تأجيل المحاكمة سيتوقف على ورود التقرير لهيئة المحكمة، وذلك لكون هيئة محكمة الجنايات أجلت المحاكمة فى جلستها السابقة، والتى عقدت بتاريخ 22 أغسطس الماضى، لورود تقرير لجنة الخبراء، مؤكدا أنه لم يتقدم بطلب تسوية أو تصالح مع الدولة، وأن هذه الخطوة سابقة لأوانها -على حد وصفه-، وأنهم سيقررون بعد اطلاعهم على تقرير لجنة الخبراء.

وكان جهاز الكسب غير المشروع أحال زكريا عزمى، وشقيق زوجته جمال عبد المنعم حلاوة، للجنايات بتهمة الكسب غير المشروع، حيث قررت المحكمة إدخال زوجة عزمى فى القضية، بعدما تبين وجود اتهامات تتعلق بمشاركتها فى إخفاء ثروة زوجها.

كانت محكمة النقض قضت بإلغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة عزمى بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات وتغريمه 36 مليونًا و367 ألف جنيه، وإلزامه برد المبلغ، حيث أمرت محكمة النقض بإعادة محاكمته أمام محكمة غير التى أصدرت حكمها بالإدانة.

إعادة محاكمة صفوت الشريف


وفى سياق متصل تستكمل ذات الدائرة إعادة محاكمة صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى الأسبق ونجليه إيهاب "مخلى سبيله"، وأشرف "هارب"، وذلك فى اتهامهم بالكسب غير المشروع واستغلال النفوذ فى تحقيق ثروات طائلة بطرق غير مشروعة، ومن المقرر أن تشهد الجلسة تقديم مستندات الدفاع بعد اطلاعه على تقرير الخبراء.

وكشف جميل سعيد رئيس هيئة الدفاع، عن أنه سيتقدم بمستندات لهيئة المحكمة، تفيد إبعاد التهم الموجهة لموكله، مؤكداً أنه لم يتقدم بطلب تسوية أو تصالح مع الدولة، وأن هذه الخطوة سابقة لأوانها -على حد وصفه- وأنه سيتقدم بمستندات تفيد براءة موكله من هذه التهم.

كان جهاز الكسب غير المشروع، قد أحال صفوت الشريف ونجليه إيهاب وأشرف إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بتحقيق كسب غير مشروع قدره 300 مليون جنيه، وطالبهم الجهاز برد 600 مليون جنيه تمثل قيمة الكسب غير المشروع المتهمين بتحقيقه وغرامة مساوية له، مع سرعة ضبط المتهم الهارب أشرف صفوت الشريف وحبسه احتياطيًا على ذمة القضية وفقًا للأمر الصادر بهذا الشأن للشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة