أهالى قرى التيفود بأسيوط: سؤال السيسى عنا جعلنا نتراجع عن مقاطعة الانتخابات

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 08:50 م
أهالى قرى التيفود بأسيوط: سؤال السيسى عنا جعلنا نتراجع عن مقاطعة الانتخابات الانتخابات البرلمانية - صورة أرشيفية
أسيوط ضحا صالح وهيثم البدري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن أهالي قري دشلوط وعرب الجهمية وأبو كريم بمركز ديروط بأسيوط والمعروفة إعلامياً بقرى التيفود تراجعهم عن مقاطعة الانتخابات وخروجهم للتصويت في جولة الإعادة، بعدما كانوا قد قاطعوا التصويت في الجولة الأولى احتجاجا على تجاهل المسئولين لهم في الكشف عن المرض الغامض الذي انتشر بينهم وأصاب المئات منهم.

وقال عاطف جاد الله محامى من أبناء قرية دشلوط إنهم كانوا قد قرروا في الجولة الأولى لانتخابات النواب مقاطعة عملية التصويت لأسباب يعرفها الجميع وهى تجاهل المسئولين لهم ولكن بعد اهتمام وزير الصحة وإرساله لعدة لجان للكشف عن المرض وأسبابه وتقديم العلاج اللازم والرعاية الكاملة لهم ، اقتنعوا بضرورة عدولهم عن فكرة المقاطعة.

وأضاف جاد الله ان السبب الأهم في تراجع أهالي القرى عن مقاطعتهم السابقة هو معرفتهم بسؤال الرئيس عبد الفتاح السيسي عن أهالي القرية والقرى المجاورة من وزير الصحة خلال اجتماعه أمس بالحكومة اثناء بحثه أزمة الاسكندرية وأكد الأهالي فرحتهم واعتزاز هم باهتمام القيادة السياسية بهم وسؤال الرئيس عنهم .


وأكد ايمن محروس رئيس مركز ديروط ان قرى دشلوط والجهمية وأبو كريم التصويت يسير فيها بصورة طبيعية مثلها مثل باقي القرى وقمنا بالاستفسار عن نسبة التصويت في عدد من لجانها وتبين انه لا يختلف عن باقي القرى وان الأهالي تراجعوا بالفعل عن مقاطعتهم التى أعلنوها سابقا وان الإقبال في الساعات الاخيرة بدأ يتزايد.

وكان عدد كبير من أهالى قرية دشلوط التابعة لمركز ديروط أصيبوا خلال هذا الشهر بمرض غامض أطلقوا عليه فى البداية حمى التيفود، ثم أثبتت الفحوصات والتحاليل التى أجرتها وزارة الصحة أن المرض المصاب به الأهالى عبارة عن فيروس غامض، لم يتمكنوا من الكشف عليه بعد، الأمر الذى أدى إلى قيام الأهالى بمقاطعة الانتخابات، ردا على تجاهل المسئولين لمرضهم وشكواهم من تفشى المرض خلال الفترة السابقة.


موضوعات متعلقة..


- "العليا للانتخابات": انتظام العمل بجميع لجان جولة الإعادة بالمرحلة الأولى


- بالصور.. كبار السن فى الصفوف الأولى بجولة الإعادة لانتخابات البرلمان.. مسن من على كرسى متحرك: شاركت علشان أضرب مثل للشباب.. والحاج صالح: اللى مينزلش ميستاهلش يكون مصرى


- المصريون فى الأردن يواصلون الإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة للانتخابات


- بالصور.. انطلاق جولة إعادة الانتخابات البرلمانية فى 14 محافظة.. سيارات مجانًا لنقل الناخبين إلى المناطق الوعرة بسوهاج.. وتأخر فتح 4 لجان بالأقصر.. واستقرار الأحوال الجوية بالإسكندرية مع بدء التصويت


- بدء جولة إعادة المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية فى سفارة مصر بلندن


- مسن من على كرسى متحرك: شاركت فى الانتخابات علشان أضرب مثل للشباب


- وزيرة التضامن بعد الإدلاء بصوتها: الست المصرية دائما فى الصفوف الأولى


- بالفيديو.. كفيف يدلى بصوته بمدرسة الشهيد محمد محمود بالطالبية


- بالفيديو.. مرشح بالوراق يستغل الأطفال لحث الناخبين للإدلاء بأصواتهم لصالحه


- محمد أبو الغار يناشد المواطنين المشاركة الفعالة فى انتخابات البرلمان


- المتحدث باسم حزب النور: "نبتغى وجه الله بصرف النظر عن النتائج"


- بالفيديو..رجال الجيش والشرطة يساعدون مسنة تدلى بصوتها فى جولة الإعادة بالانتخابات بالصف


- بالفيديو.. مسنة ببولاق الدكرور: “بلدنا حلوة وما تتعوضشى..ولازم كلنا نشارك”










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة