معركة علنية بين قيادات الإخوان بسبب المكتب الإدارى للجماعة فى تركيا.. مستشار المعزول: كل من لا يساند المكتب يقوم بعمل عدائى.. قيادى بالجماعة يرد: ملىء بالأخطاء.. ومنشق: معركة مصالح

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 02:14 ص
معركة علنية بين قيادات الإخوان بسبب المكتب الإدارى للجماعة فى تركيا.. مستشار المعزول: كل من لا يساند المكتب يقوم بعمل عدائى.. قيادى بالجماعة يرد: ملىء بالأخطاء.. ومنشق: معركة مصالح أحمد عبد العزيز مستشار الرئيس الاسبق محمد مرسى
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحدث المكتب الإدارى لجماعة الإخوان فى الخارج ومقره تركيا معركة علنية بين قيادات الجماعة، بعدما اعتبر البعض مخالفة قرارات المكتب الإدارى لجماعة الإخوان بالعمل العدائى، فيما أكد آخرون أن أخطاء الإخوان تجعل كوادره لا ينصاعون لأوامر هذا المكتب، فيما قال منشق عن الإخوان، إن معركة مكتب الإدارى للجماعة هى معركة مصالح حول من يسيطر على هذا المكتب فى المستقبل.

مستشار المعزول: أى عمل ضد المكتب يعتبر عدائيا


ودعا أحمد عبد العزيز، مستشار الرئيس المعزول محمد مرسى، أعضاء جماعة الإخوان بدعم مكتب الإخوان فى تركيا، زاعما أن أى عمل إخوانى ضد هذا المكتب يكون عمل عدائى.

وقال عبد العزيز فى بيان له: "مكتب الإخوان فى الخارج قد تم إنشاؤه بقرار من مكتب الإرشاد فى مصر، وحسب علمى أيضا، فإن هذا المكتب ـ برئاسة الدكتور أحمد عبد الرحمن قد شرع فى إنشاء لجان نوعية تضم خبراء من الإخوان ومن غير الإخوان، وأنا أدعو كوادر الإخوان المسلمين، ومكاتب الإخوان حول العالم، إلى مساندة ودعم هذا المكتب بكل وسيلة ممكنة".

وتابع: "أعتبر أى عمل من شأنه أن يعيق مكتب الإخوان فى الخارج أو أى أحدا من أعضائه عن أداء مهمتة، عملا عدائيا رغم عمله تحت لافتة الإخوان ـ إلا أن مهمته وعمله ليس لهما أى صبغة حزبية".

قيادى إخوانى يرد


فى المقابل قال خالد فريد سلام، القيادى الإخوانى، أن هناك أخطاء فادحة لقيادات الجماعة وإدارتها الجديدة ينبغى النقد بشأنها والإعلان عن رفضها لهذه الممارسات.

فيما قال ممدوح إسماعيل، أحد حلفاء جماعة الإخوان فى تركيا، أن حديث "سلام" حول أخطاء الإخوان والمكتب الإدارى، "يؤكد أن حالة النقد تظل موجودة طالما يوجد شجعان مخلصين يملكون رؤى وسوف تظل حالة التبرير والرد والهجوم والسب موجودة طالما توجد حزبية وعصبية حمقاء".

وأضاف "إسماعيل" فى بيان له أنه "طالما لاتوجد مراجعة حقيقية وتصحيح لها واقعى،فهذا يحدث اﻵن ولاتنشغل بالرد على لكن انشغل كيف نصحح".

قيادى إخوانى: أغلب التيارات الإسلامية تقاتل فى معارك وهمية


كما شن جمال عبد الستار، القيادى بجماعة الإخوان هجوما على التيارات الإسلامية، قائلا فى بيان له: "لم أكن أدرك أن أغلب التيارات الإسلامية تقاتل فى معارك وهمية، وميادين وهمية، ولم أكن أدرك كذلك أن جزءاً من تلك التيارات والرموز والمؤسسات الإسلامية فى حاجة إلى إعلان الجهاد عليه".

إخوانى منشق: الخلاف صراع مصالح للسيطرة على المكتب


من جانبه قال طارق أبو السعد القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن هذا الخلاف الواقع بين قيادات المكتب الإدارى للإخوان هو صراع مصالح للسيطرة على المكتب من جانب جناحى الجماعة من القيادات القديمة والجديدة.

وأضاف أبو السعد لـ"اليوم السابع" أن جماعة الإخوان بدأت بشكل كبير فى التفكير بإنهاء عمل هذا المكتب خاصة أنه بعد أكثر من 8 شهور لم يحقق هذا المكتب أية نتيجة تذكر بل كان سببا كبيرا فى إشعال الأزمة الداخلية للجماعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة