"كعب داير".. مشروع شبابى يؤهلك لسوق العمل مجانا

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 12:49 م
"كعب داير".. مشروع شبابى يؤهلك لسوق العمل مجانا المشاركون فى المشروع الشبابى
كتب محمد سعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"كعب داير" هو مشروع شبابى لا يهدف إلى الربح، يُقدم العديد من الخدمات لطلبة وطالبات مصر، بهدف النهوض بالمجتمع ثقافيا وتعليميا واقتصاديا، عن طريق نشر الوعى والعلم وتغيير منهجية التعليم، وتأهيل الشباب لسوق العمل بدون الحصول على أى مقابل مادى.

ويقول أندرو أشرف، مدير مشروعات فريق وندر بوكس لـ"اليوم السابع": "إن هذا المشروع أطلقه شباب Wonder Box تحت شعار "زكاة العلم نشره" بهدف خلق جيل جديد من الشباب الواعى والقادر على دراسة ما يتطلبه سوق العمل، وسُمى كعب داير، لأن أعضاء الفريق يتجولون فى جميع أنحاء مصر سواء فى الجامعات أو مراكز الشباب أو النقابات".

وعلى الرغم من أن هذا المشروع بدأ تفعيله منذ عام فقط، إلا أن الشباب القائمين عليه تمكّنوا من تأهيل ما يزيد عن 50 ألف شاب على مستوى الجمهورية لسوق العمل، إضافة إلى التعاون مع جامعة عين شمس لإقامة معسكر تدريبى لإعداد القادة فى مدينة رأس البر، فضلا عن المشاركة فى اليوم العلمى الأول بمحافظة السويس، وذلك تحت رعاية نقابة المهندسين بالمحافظة.

فى إطار ذلك، اتفق القائمون على المشروع مع منظمى اليوم العلمى الأول بالسويس على تبادل المحاضرات ومنحها للشباب مجانا.

كما أن المشروع يساعد الشباب على كيفية الحصول على تمويل لمشاريعهم، ويشجعهم على العمل والتغيير للأفضل، والابتعاد عن السلبية واللامبالاة.

ويمكّن فريق وندر بوكس شباب الجامعات القدرة على عمل مشروعات تخرج ناجحة وتستحق الإشادة من الأساتذة والخبراء، كما يُقدم الدعم بكافة الوسائل الممكنة وبدون أى مقابل مادى، لإنجاز أى نشاط طلابى، حيث يوفر الفريق أماكن لتدريب الطلاب، إضافة إلى أماكن مخصص للاجتماعات، ويُضم مُدربين فى جميع المجالات، ويُكسب الشباب الكثير من الخبرات التى تساعدهم على نجاح أنشطتهم الطلابية، وذلك بحسب ما قاله أندرو أشرف، مدير مشروعات فريق وندر بوكس.



اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة