الصحف البريطانية: مخاوف من تحول الكوليرا لتهديد عالمى بعد ظهورها فى سوريا.. خطة بريطانية لإنهاء التمييز ضد السود والأقليات فى الجامعات.. عائلة كارديشيان تهدى "Egypt" ملابس مميزة فى عيد ميلادها الأول

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 01:50 م
الصحف البريطانية: مخاوف من تحول الكوليرا لتهديد عالمى بعد ظهورها فى سوريا.. خطة بريطانية لإنهاء التمييز ضد السود والأقليات فى الجامعات.. عائلة كارديشيان تهدى "Egypt" ملابس مميزة فى عيد ميلادها الأول ديفيد كاميرون
إعداد ريم عبد الحميد - إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجارديان:خطة بريطانية لإنهاء التمييز ضد السود والأقليات فى الجامعات


قالت صحيفة "الجارديان" إن رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، سيعلن عن خطة لمواجهة التمييز فى الجامعات فى بلاده ضد الطلاب السود أو ممن ينتمون لأقليات إثنية، وذلك بإزالة أسمائهم من استمارات التقديم الخاصة بهم.

اليوم السابع -10 -2015

وأوضحت الصحيفة أنه فى ظل مخاوف من أن بعض الطلاب يخسرون فرصة لصالح نظرائهم من البيض عند تقدمهم للالتحاق بالجامعة، فإن كاميرون سيعلن عن خطة لحجب الأسماء فى طلبات الالتحاق بالجامعة بدءًا من عام 2017. وسيكون ذلك من خلال الهيئة المسئولة عن كل طلبات الالتحاق بالجامعة المعروفة باسم “Ucas” فى محاولة للتصدى للتمييز فى Hماكن العمل والتعليم فى بريطانيا.

وجاء ذلك الإعلان فى مقال كتبه كاميرون فى صحيفة الجارديان قبيل اجتماع لمناقشة خطط الحكومة لتكثيف الإجراءات التى تهدف إلى سد فجوة الأجور بين الجنسين.


الإندبندنت:مخاوف من تحول الكوليرا إلى تهديد عالمى بعد ظهورها فى سوريا


تحدثت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية عن انتشار وباء الكوليرا فى سوريا، ووفاة أحد الأطفال جراء الإصابة بالمرض، وحذرت من أنه قد يصبح تهديدًا عالميًا.

اليوم السابع -10 -2015

ونقلت الصحيفة عن دكتور أحمد طارقجى، رئيس الجمعية الطبية الأمريكية السورية، أكبر المنظمات الطبية غير الحكومية التى لا تزال تعمل فى سوريا، قوله إن الكوليرا يمكن أن تنتشر سريعًا، وذلك عقب انتشارها فى العراق.

وفى مقابلته مع الصحيفة، قال طارقجى إن البنى التحتية الطبية فى سوريا التى تعانى من الشلل وعدم قدرة منظمات الإغاثة على الدخول يعنى أن المرض يمكن أن ينتشر سريعا داخل البلاد وعبر الحدود. وأكد أن المرض ينتشر بسهولة شديدة، لافتًا إلى حالة من النزوح داخل وخارج سوريا، والبعض يذهب إلى أوروبا.

وأوضحت الصحيفة أن هناك أربعة ملايين لاجئ سورى مسجلين، وحوالى ثمانية ملايين نازحين فى الداخل. وقد توفى طفل يبلغ من العمر خمسة أعوام الأسبوع الماضى فى حلب، ورجح أن يكون سبب الوفاة هو إصابته بالكوليرا كما يقول طارقجى.

وفى مذكرة للمنظمات العاملة فى شمال العراق، قالت منظمة الصحة العالمية إنها تتعامل مع تلك الحالة على أنها اشتباه فى الكوليرا، وكانت التحاليل الأولية إيجابية. وأكد طارقجى أن أعدادًا هائلة من الناس قد تكون معرضة للإصابة بالمرض، ولا أحد يعرف من أصيب بالمرض، مشيرًا إلى أن 80% من حامليه لا تبدو عليهم أى أعراض.

سفير السعودية فى بريطانيا يهاجم كوربين لموقفه من الرياض


قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن السعودية شنت هجومًا على زعيم حزب العمال البريطانى جيريمى كوربين بعدما حثت حكومة بلاده على إلغاء صفقة لبناء مسجد فى السعودية بقيمة 5.9 مليون جنيه استرلينى.

اليوم السابع -10 -2015

ونشرت صحيفة "دايلى تليجراف" مقالا اليوم، الاثنين، للسفير السعودى فى بريطانيا محمد بن نواف بن عبد العزيز، قال فيه إن هناك تغييرا مقلقا فى الطريقة التى يتم بها مناقشة السعودية فى بريطانيا فى الأسابيع القليلة الماضية. وشدد السفير على أهمية بلاده للملكة المتحدة ولأمن الشرق الأوسط، وحذر من تداعيات خطيرة محتملة يمكن أن تضر بالشراكة الاستراتيجية ذات المنفعة المتبادلة بين البلدين. وقال عبد العزيز إن السعودية احترمت تقاليد بريطانيا وتتقوع أن يتم التعامل معها بالمثل. إلا أن هذا النموذج من الاحترام المتبادل تم اختراقه عندما زعم كوربين أنه أقنع رئيس الحكومة ديفيد كاميرون بإلغاء سجن فى السعودية بقيمة 5.9 مليون جنيه.

دايلى ميل:عائلة كارديشيان تهدى "Egypt" ملابس مميزة فى عيد ميلادها الأول


فى عيد ميلادها الأول أهدت عائلة كارديشيان الطفلة "إيجيبت" أو مصر، ابنة مغنى الراب سام راتومايتافوكى، المعروف باسم فورتافى، وزوجته شانا إيفرس، عارضة الأزياء الأسترالية، مجموعة من ملابس مميزة للاحتفال بعيد ميلادها، الأحد .

وقالت صحيفة ديلى ميل البريطانية، الاثنين، إنه بفضل شكلها الجذاب أصبحت "إيجيبت" نجمة مشهورة على مواقع التواصل الاجتماعى، هذا العام، بأكثر من 350 ألف متابع على الفيسبوك و135 ألفًا على إنستجرام، مما جعلها الطفلة الأكثر متابعة فى العالم.

وحصلت "إيجيبت" على فستان وردى منقوش بالإضافة إلى بدلة أطفال وشورت وتى شيرت دهبى للسهرة، من تصميم عائلة كارديشيان.

كما حظيت الطفلة باهتمام سلسلة "Mischka Aoki" الفاخرة المختصة بملابس الأطفال، حيث أرسلت لها فستانا أبيض رائع قبل شهرين حصلت بعد ارتدائه على مزيد من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعى.


موضوعات متعلقة..


الصحف المصرية: برلمان الطعون..مقتل 25 إرهابيًا بسيناء فى استكمال"حق الشهيد"..عبد الله فتحى: الدولة الوحيدة التى يشرف قضاتها على الانتخابات لثقة الشعب فيهم.. مصر للطيران ترفض "الشارتر" لحل أزمة النقد

التوك شو: المستشار الإعلامى لــ"الوزراء": الأجهزة التنفيذية صنعت ملحمة وطنية بالإسكندرية.. عمرو أديب: شريف إسماعيل لم يتحرك إلا بتوجيهات الرئيس.. "فينك يا محلب؟".. ويطالبه بالتواصل مع المواطنين

الصحف الأمريكية: قلق أمريكى من عمليات روسية قرب كابلات الإنترنت البحرية.. طالبان تجرى اتصالات مع موسكو بسبب تهديد داعش.. الأجواء الصحراوية تؤثر على ضربات الطائرات الروسية فى سوريا














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة