"علشان متتفاجأش" تعرف على 7 تطبيقات تساعدك على معرفة حالة الجو قبل خروجك من المنزل.. Yahoo Weather يتنبأ بالتغيرات الجوية قبل حدوثها بـ15 دقيقة.. وFresh Air يوفر رسوم توضيحية لحالة المناخ

الأحد، 25 أكتوبر 2015 10:22 م
"علشان متتفاجأش" تعرف على 7 تطبيقات تساعدك على معرفة حالة الجو قبل خروجك من المنزل.. Yahoo Weather يتنبأ بالتغيرات الجوية قبل حدوثها بـ15 دقيقة.. وFresh Air يوفر رسوم توضيحية لحالة المناخ 7 تطبيقات تساعدك على معرفة حالة الجو
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استيقظ المصريون صباح اليوم على انتشار سحب كثيفة فى السماء، أعقبها سقوط الأمطار فى بعض المحافظات خاصة محافظة الإسكندرية، وفيما يلى نقدم مجموعة من تطبيقات الهواتف الذكية والتى تساعد المستخدمين على التنبؤ بالطقس والتى يمكن التعرف عليها فى التقرير التالى:

*تطبيق Yahoo Weather:


تطبيق بسيط يتيح للمستخدم نافذة زمنية تصل إلى 15 دقيقة قبل حدوث التغيرات الجوية لتنبيههم باقتراب هطول الأمطار والثلوج من السماء، وهو ما يعطى المستخدمين الوقت المناسب لأخذ احتياطاتهم، كما أن التطبيق يوفر تحديث معلومات الطقس كل ساعة لمدة 5 أيام بالإضافة إلى 10 أيام من التوقعات المناخية، كما يتيح التعرف على مستوى الرطوبة وسرعة الرياح، وهو تطبيق متاح على كل من منصتى أندرويد وios.


*تطبيق Fresh Air:


يوفر هذا التطبيق كافة المعلومات التى يحتاجها بخصوص حالة الطقس والمناخ، كما أنها يوفر بالإضافة إلى ذلك بعض الرسوم التوضيحية للطقس والذى يساعد المستخدم للتعرف على شكل الطقس خلال الفترة المقبلة، كما أن التطبيق يتيح مراقبة شروق الشمس وغروبها من خلال التحكم فى سطوع الشاشة وانخفاضها حسب التوقيت، كما انه يقوم بالاقتران بالتقويم ليحدد للمستخدم حالة الطقس فى المواعيد التى خصصها لمستخدم لاجتماعاته وغيرها، إلا أن هذا التطبيق متاح فقط لمنصة ios.



*تطبيق Dark Sky:


من التطبيقات المميزة التى تساعد الإنسان على معرفة حالة الطقس قبل الخروج من منزله، وهو ما يساعده على اختيار الملابس التى تناسبه، إلا أن التطبيق لا يتنبأ بالطقس إلا لمدة يوم واحد فقط، وهو الأمر الذى يتيح فى نفس الوقت ميزة التنبؤ الدقيق للأحوال المناخية بعكس التطبيقات الأخرى التى تتنبأ لفترات مستقبلية طويلة، وهو لا يتوافق إلا مع منصة ios مقابل 4 دولارت، كما أنه يحتوى على واجهة رسوم بيانية توضح مدى إمكانية سقوط الأمطار من عدمها بالإضافة إلى سرعة الرياح وإتجاهاتها، بالإضافة إلى تنبيه المستخدم عند حدوث أى تغييرات فى درجات الحرارة أو عند اقتراب سقوط الأمطار.



*تطبيق iWeather Pro:


يعتبر من التطبيقات التى توفر بيانات دقيقة ويومية عن حالة الطقس، وهو متاح على كل من منصتى ios وأندرويد ولكنه يأتى كتطبيق مدفوع وليس مجانيا، ويتيح للمستخدم التحقق من درجة الحرارة ومعرفة توقعات الطقس، خاصة إمكانية تساقط الأمطار من عدمها، بالإضافة إلى معلومات أخرى كثيرة عن حالة المناخ بشكل عام.


اليوم السابع -10 -2015


*تطبيق Sunshine :


يعتبر تطبيقSunshine من التطبيقات المميزة التى تقدم تنبؤات بحالة الطقس وتعطى نتائج وبيانات دقيقة للغاية لمستخدمى الهواتف الذكية، حيث تقوم فكرته على شبكة كبيرة بين ملايين الهواتف الذكية والتى تجمع معلومات الطقس من مستخدمى الهواتف الذكية بشكل مباشر، والتى تتوصل من خلالها إلى تحديد متوسط حالة الطقس بدرجة دقة عالية، فكلما زاد عدد الأجهزة التى تستخدم التطبيق، كلما زادت دقة نتائج التطبيق، إلا أن التطبيق موجود فقط على منصة ios فقط.



اليوم السابع -10 -2015


*تطبيق Accuweather:


من التطبيقات القديمة بشكل كبير فى تقديم معلومات حول الطقس، حيث يوفر التطبيق خدمة مميزة للتنبؤ بالأحوال الجوية ومعرفة حالة الطقس وتوفير خرائط مناخية موضح عليها درجات الحرار والرياح وغيرها، بالإضافة إلى أن التطبيق يقوم بعمل تحديثات مستمرة كل 15 دقيقة لاستعراض حالة الطقس، كما يقوم التطبيق أيضا بعرض سرعة الرياح وأوقات الشروق والغروب ومؤشر الأشعة فوق البنفسجية والرطوبة وغيرها، وهو متاح على كافة منصات التشغيل المختلفة.



تطبيق WeatherBug:


يعتبر أحد أوائل التطبيقات التى تخصصت فى توقع حالة الطقس، والذى يتيح توقعات على المستوى المحلى والعالمى ومعرفة حالة المناخ بشكل مستمر كل ساعة، بالإضافة إلى تقديم المزيد من المعلومات عن حالة الرطوبة والضغط وسرعة الرياح والتى تعتمد خلالها على الأقمار الصناعية لفعل ذلك، كما أن التطبيق قادر على معرفة أى الاماكن سيضربها البرق مع تقديم نصائح للابتعاد عن هذه الأماكن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة