محافظ الشرقية: أحلت 300 فاسد ومتكاسل للنيابة خلال 8 أشهر.. عبد السلام: المحليات والصحة أولى اهتماماتى.. أقوم بـ"غربلة" كل فترة لتطهير المحافظة من المنحرفين والكسالى ..وحركة جديدة فى المحليات خلال أيام

السبت، 24 أكتوبر 2015 08:12 م
محافظ الشرقية: أحلت 300 فاسد ومتكاسل للنيابة خلال 8 أشهر.. عبد السلام: المحليات والصحة أولى اهتماماتى.. أقوم بـ"غربلة" كل فترة لتطهير المحافظة من المنحرفين والكسالى ..وحركة جديدة فى المحليات خلال أيام الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، إنه أحال واستبعد من العمل نحو 300 موظف ومسئول فى إدارات هندسية ووحدات محلية وديوان عام المحافظة إلى النيابة بتهم الفساد خلال الـ8 شهور الماضية، أى منذ توليه منصبه كمحافظ.

وأضاف المحافظ، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه يضع ملف فساد المحليات والصحة ضمن أوليات اهتماماته، لكونهما من أهم القطاعات التى تخدم المواطن، وأن حركات تغييرات القيادات المحلية مستمرة، وسبق وأن دفع بعدد كبير من الوجوه الجديدة المشهود لها بالالتزام والعمل خلال الفترة الماضية، قائلاً "أقوم بعملية غربلة كل فترة، لتطهير المحافظة من القيادات الفاسدة والكسولة لأن الكسل لا يقل أهمية عن الفساد، وبدأتها من الديوان العام مرور بالمناصب القيادية الأخرى".

وأوضح محافظ الشرقية أنه أحال ما يقرب من 300 موظف ومسئول فى إدارات هندسية ووحدات محلية وديوان عام المحافظة إلى النيابة بتهم الفساد أو الاستبعاد من موقع العمل، مؤكدا أنه يجرى تقييما شهريا لرؤساء المدن ومن يقصر فى عمله يتم نقله والدفع بالأكفاء فورا، معلنا عن حركة محليات جديدة.

وأكد المحافظ أنه يولى اهتماما خاصا بملف الصحة، ويقوم بزيارات مفاجئة للمستشفيات والوحدات الصحية، ولا يتهاون مع أى مقصر، وأنه أحال عددا كبيرا من الأطباء للنيابة العامة لأول مرة فى المحافظة بتهم استغلال المرضى وتوجيهم للعلاج بمستشفيات خاصة.

وحول أزمة فساد أراضى منطقة الغشام، التى تحولت من زراعية على أطراف الزقازيق إلى أبراج سكنية عشوائية بعد تزوير الرخص بمساعدة موظفين بالوحدة المحلية، أكد المحافظ أنه وقف ضد وضع أى طوبة فى الغشام، قائلاً: "أقوم يوميًا بزيارة المنطقة وأى معدات للبناء يتم مصادرتها وتحرير محضر بالواقعة".

وأضاف محافظ الشرقية أنه أحال خلال هذه الأيام 46 حالة جديدة للنيابة العامة بتهمة الحصول على رخص مزورة، وجار فحص ملفات 10 آخرين، لافتا إلى أن تحقيقات النيابة ما زالت مستمرة فى 273 قضية تزوير رخص وأختام الدولة لأصحاب أبراج بينهم شخصيات معروفة وأصحاب مناصب قيادية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة