النيابة تواجه "حسن مالك" غدًا بالتحريات فى اتهامه بتهديد الأمن القومى

السبت، 24 أكتوبر 2015 10:24 م
النيابة تواجه "حسن مالك" غدًا بالتحريات فى اتهامه بتهديد الأمن القومى القيادى الاخوانى حسن مالك
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستكمل نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المحامى العام الأول المستشار تامر الفرجانى، غدًا الأحد، التحقيق مع رجل الأعمال المنتمى لجماعة الإخوان، حسن مالك، وآخرين، بتهمة تهديد الأمن القومى والاقتصادى للبلاد.

ومن المقرر أن تواجه النيابة المتهمين بمحضر التحريات الذى أفاد بأن مالك وقيادات الإخوان فى الخارج اتفقوا مع صاحبى شركة صرافة فى القاهرة على شراء وتجميع الدولار من السوق للإضرار بالاقتصاد، وخفض سعر الجنيه أمام الدولار.

وكشفت التحريات، عن أن المتهمين اشتروا الدولار من المواطنين بسعر أعلى من 9 جنيهات، ورفضوا بيعه بعشرة جنيهات لأحد ضباط الأمن الوطنى، الذى توجه إلى الشركة وطلب شراء الدولار دون أن يفصح عن هويته، على الرغم من أن أمين شرطة تابعًا للأمن الوطنى باع لنفس الشركة 4 آلاف دولار قبلها بلحظات بسعر 8.9 جنيه.

يشار إلى أن النيابة أمرت بحبس رجل الأعمال الإخوانى حسن مالك، وكرم عبد الوهاب عبد العال عبد الجليل "صاحب شركة صرافة 15 يومًا، على ذمة التحقيقات فى اتهامهما بالإضرار بأمن الوطن والاقتصاد القومى.

كانت مديرية أمن القاهرة، ضبطت قيادى التنظيم حسن عز الدين يوسف مالك "مسئول الدعم المالى للجماعة، وعضو التنظيم كرم عبد الوهاب عبد العال عبد الجليل صاحب شركة صرافة، وعضو التنظيم نجدت يحيى أحمد بسيونى صاحب شركة صرافة، وعضو التنظيم أحمد محمد سعيد أبو المعاطى مسئول تهريب الأموال، وعضو التنظيم فارس السيد محمد عبد الجواد مسئول تهريب الأموال. وعثر بحوزتهم على مجموعة من الأوراق التنظيمية تضم مخططات التنظيم لضرب الاقتصاد المصرى والتكليفات الصادرة لعناصره بشأن الإجراءات المطلوبة لتخفيض قيمة الجنيه المصرى وجهاز لاب توب، ومجموعة من الفلاشات والأسطوانات المدمجة تم التحفظ عليها بمعرفة النيابة العامة وكمية كبيرة من المبالغ المالية والعملات الأجنبية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة