هاآرتس: المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل ستصل لـ4 مليارات دولار سنويا

الخميس، 22 أكتوبر 2015 04:33 م
هاآرتس: المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل ستصل لـ4 مليارات دولار سنويا المروحية الأمريكية المتطورة V-22
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن مصادر عسكرية إسرائيلية مطلعة على العلاقات الأمنية بين إسرائيل والولايات المتحدة أكدت لها أن هناك تجديدا فى اتفاق المساعدات العسكرية للسنوات القادمة وأنه سيكون هناك زيادة فى تلك الميزانية.

وأضافت المصادر أن ميزانية المساعدات الأمريكية لإسرائيل سوف ترتفع بنحو مليار دولار، لتصل إلى أكثر من 4 مليار دولار سنويا، لتضاف لميزانية الدفاع الإسرائيلية.

وأوضحت هاآرتس أن المحادثات بشأن زيادة المساعدات الأمريكية السنوية قد بدأت مؤخرا، فى أعقاب التوصل إلى اتفاق نووى بين الدول العظمى الست وبين إيران، وتتواصل هذه المحادثات على مستوى المسئولين فى الأجهزة الأمنية والعسكرية الأمريكية والإسرائيلية.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن اتفاق المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل يتيح للأخيرة شراء منظومات أسلحة، ومعدات عسكرية، من ضمنها شراء المقاتلات المتطورة F-35، كما أن زيادة المساعدات المالية سوف يتيح لإسرائيل امتلاك المقاتلة المروحية V-22.

جدير بالذكر، أن وزير الدفاع الإسرائيلى، موشى يعالون، سوف يتوجه إلى الولايات المتحدة، الأسبوع القادم، فى زيارة عمل، يتوقع أن يلتقى خلالها مع نظيره الأمريكى أشتون كارتر، ومن المتوقع أن يناقش يعالون وكارتر المساعدات الأمريكية لإسرائيل، والوضع الجيوسياسى فى المنطقة، وخاصة فى سوريا.

ويذكر أن حجم المساعدات المالية التى تقدمها الولايات المتحدة لإسرائيل منذ عام 1962 وصل إلى نحو 100 مليار دولار، ووصل حجم المساعدات المالية فى عام 2014 الماضى لـ 3.1 مليار دولار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة