"حب إيطاليا" مبادرة دولية تدعو للتبرع بـ 2يورو لحفظ المعالم التاريخية فى روما

الخميس، 22 أكتوبر 2015 12:00 ص
"حب إيطاليا" مبادرة دولية تدعو للتبرع بـ 2يورو لحفظ المعالم التاريخية  فى روما آثار مدينة بومبى
"أ.د. ب"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت، الثلاثاء، حملة دولية لمساعدة السلطات الإيطالية فى الحفاظ على معالمها التاريخية، بدءا من مدينة بومبى الرومانية القديمة، وتأتى حملة التبرعات بسبب الضائقة المالية التى تعانى منها إيطاليا.

وأطلقت حملة "حب إيطاليا" (Love Italy) بواسطة شركة رأس المال الاستثمارى الإيطالية "لوفنشر غروب"، ويرأس الحملة عالم الآثار البريطانى ريتشارد هودجز الذى يشغل أيضا منصب رئيس الجامعة الأميركية فى روما، وهى هيئة خاصة.

وتجمع الحملة تبرعات تبدأ من يوروين اثنين (2.27 دولار) لدعم مشروعين مبدئيين، وهما ترميم الزخارف فى منزل القنطور بمدينة بومبى الذى يعود تاريخه إلى القرن الثانى قبل الميلاد، وتنظيف تابوت من الرخام فى روما يرجع إلى القرن الثانى الميلادي.

ويُعدّ المشروعان محدودان نسبيا، ويتكلف كل منهما أقل من أربعين ألف يورو. وقال مؤيدو الحملة إنه سيتم فى الأشهر المقبلة جمع الأموال للحفاظ على الآثار بما فى ذلك التى فى مدينة البندقية، إلا أنهم اعترفوا أن العقبات البيروقراطية تعرقل هذه العملية.
وقالت خبيرة الفنون سينزيا دال ماسو فى عرض تقديمى برابطة الصحافة الأجنبية فى روما، إن "خطواتنا الأولى لم تكن سهلة"، موضحة أن بعض السلطات المعنية بالحفاظ على الآثار "لا تتقبل بشكل دائم" عروض المساعدة من القطاع الخاص.


موضوعات متعلقة..


اكتشاف مقبرة من عصر ما قبل الرومان فى مدينة بومبى الإيطالية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة