بعد انتهاء الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية.. طرائف وغرائب الانتخابات بكشوف الناخبين.. إدراج سيدتين متوفاتين بالإسكندرية.. ومرشح ميت يحصد 600 صوتا بالمنيا.. وآخر مسجون يحصل على 18 ألف صوت بالبحي

الخميس، 22 أكتوبر 2015 04:23 ص
بعد انتهاء الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية.. طرائف وغرائب الانتخابات بكشوف الناخبين.. إدراج سيدتين متوفاتين بالإسكندرية.. ومرشح ميت يحصد 600 صوتا بالمنيا.. وآخر مسجون يحصل على 18 ألف صوت بالبحي انتخابات المرحلة الأولى
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد انتهاء المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية شهدت المحافظات مجموعة من الطرائف والغرائب فى الكشوف الانتخابية وعملية الانتخابات، إلى جانب مجموعة من المخالفات لمؤيدى المرشحين أمام اللجان.

مرشح مسجون يحصل على 18 ألف صوت انتخابى

وكشفت النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب بالبحيرة عن مفاجأة مدوية، بحصول مبروك زعيتر، المرشح عن دائرة دمنهور على 18 ألفا و472 صوتا بالرغم من تواجده خلف القضبان لتنفيذ حكم جنائى لمدة 5 سنوات على خلفية اتهامه بالتحريض على القتل وإحراز سلاح نارى.

وأكدت اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات بمحافظة البحيرة، أن ترشح مبروك محمد زعيتر لانتخابات البرلمان عن الدائرة الأولى بدمنهور، جاء بحكم محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية "دائرة البحيرة"، بالرغم من أنه مسجون ومحكوم عليه بالحبس 5 سنوات فى قضية تحريض على القتل ولم يدخل جولة الإعادة بسبب فروق بسيطة فى الأصوات.

وكانت محكمة جنايات دمنهور قد قضت فى سبتمبر الماضى بسجن عضو مجلس الشعب السابق والمرشح لانتخابات مجلس النواب مبروك محمد زعيتر 5 سنوات، لتحريضه على القتل وإحراز سلاح نارى. اللافت للنظر أن المرشح السجين والذى فاز بعضوية البرلمان عام 2010 قد تفوق على الكثير من السياسيين المخضرمين من داخل محبسه.

وفى المنيا أكدت نتائج فرز أصوات الناخبين بدائرة قسم المنيا ومقرها قسم شرطة المنيا، حصول المرشح المتوفى محمود خلف الله مهنى ابن قرية البرجاية على 365 صوتًا، رغم وفاته قبل أسبوعين فى حادث سيارة بمحافظة الجيزة، وقامت اللجنة العامة لانتخابات المنيا قد قامت بتعليق لافتات على أبواب اللجان بوفاة المرشح محمود خلف الله.

إدراج سيدتين فى كشوف الوفيات

وشهدت اللجان الانتخابية أخطاء فى كشوف الناخبين، ففى دائرة المنتزه ثانى شهدت مخالفة إدارج سيدة فى كشوف المتوفين، حيث فوجئت السيدة سعاد عباس عبد الحافظ مواليد 1965 أثناء ذهابها للانتخاب بأنها مسجلة ضمن كشف المتوفين بمدرسة الشهيد محمود حنفى، وقامت بتحرير محضر بالواقعة رقم 14492 / 2015 إدارى شرقى.

كما فوجئت فاطمة السيد السيد بلجنة مدرسة الفواطم بشارع فؤاد بأن أسمها غير موجود بالكشوف الانتخابية، ووجود اسمها بكشوف المتوفين، مما اضطرها لتحرير محضر بالواقعة رقم 9851 / 2015.

توجيه الناخبين أمام اللجان شعار انتخابات 2015

ومن أكثر المخالفات الانتخابية التى شهدتها الانتخابات البرلمانية بالإسكندرية والتى لم تختلف عن انتخابات ما قبل ثورة 25 يناير، هى توجيه الناخبين أمام اللجان الانتخابية من خلال مؤيدى المرشحين.

ففى دائرة سيدى جابر تمكنت تم ضبط ثلاثة أشخاص امام مقر اللجنة الانتخابية بمنطقة مركز شباب سموحه بحوزتهم أوراق دعاية لتوزيعها على الناخبين قبل دخولهم اللجنة وذلك للمرشح السيد الثعلبى ومحاولة التأثير عليهم لاختياره فى الانتخابات البرلمانية وذلك مخالفة للقانون بتنظيم العملية الانتخابية وتم تحرير محضر رقم 12947 / 2015 وعرض المتهمين على النيابة لمخالفتهم للقانون.

كما قام أحد المندوبين للمرشح فرحات أحمد أثناء دخوله لجنة 63 بمدرسة عبد الخالق حسونة وحمله حقيبة بها دعاية لمرشحه لتوزيعها على الناخبين داخل اللجنة وبعد محاولة منعه قام بالتعدى بالسب والقذف على المسئولين وحررت الجهات الأمنية محضرا بالواقعة.

ضبط مؤيدى حزب النور لتوجيه الناخبين

وتم ضبط بعض أنصار حزب النور بالإسكندرية أثناء توجهيهم للناخبين وتم ضبط اثنين من مؤيديهم بمنطقة قسم شرطة المنتزه ثانى وتحرير محضر رقم 1472 / 2015 وعرضهم على النيابة لاستكمال الإجراءات القانونية، كما ضبط محمد أ س أمام مدرسة فؤاد محى الدين بمنطقة المندرة قبلى بسبب توجيه الناخبين لحزب النور وتحرير محضر رقم 14493 / 2015.

بلاغ باطل بتعطيل سير العملية الانتخابية

كما قدم المستشار محمد خضرى الشافعى رئيس اللجنة الفرعية رقم 274 بمدرسة التحرير بلاغاً يفيد قياد عصام.م.أ، بالادعاء كذبا على مستشار اللجنة بغلق الصناديق قبل الميعاد المحدد وتعطيل العملية الانتخابية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة