أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد أنباء عودتهم للمدرجات.. 4 مشاهد مشرفة لجماهير الكرة يحفظها التاريخ

الخميس، 22 أكتوبر 2015 07:06 م
بعد أنباء عودتهم للمدرجات.. 4 مشاهد مشرفة لجماهير الكرة يحفظها التاريخ جمهور كرة
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سنوات صعبة مرت على الكرة المصرية، غاب فيها نبض الجماهير عن المدرجات وغابت معهم الروح عن الساحرة المستديرة، ومع بداية الدورى هذا العام، يعود الحديث مرة أخرى عن عودة الجماهير، ويعلن المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، عن اقتراب عودة الجماهير خصوصا بعد موافقة وزير الداخلية على لعب مباراة المنتخب المصرى الأول لكرة القدم ونظيره التشادى فى إياب المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، والمقررة فى 17 نوفمبر المقبل بالقاهرة بمدرجات ممتلئة للمرة الأولى منذ فترة طويلة.

هنا نرصد 4 مشاهد مشرفة لجماهير الكرة المصرية، كانوا فيها هم أصحاب دور البطولة، ولعبوا فيها مقام اللاعب الهداف ليتحول مشهدهم إلى أبرز مشهد فى اللعبة.


كأس الأمم 2006



كأس الأمم الإفريقية عام 2006 كان كرنفالا جماهيريا بديعا، ورسمت فيه جماهير الكرة المصرية إطارا مبهرا للبطولة التى مازالت ذكرياتها عالقة فى ذاكرتنا إلى اليوم، ونزلت العائلات والفتيات إلى المدرجات، وبشكل منظم حافظوا على روح كرة القدم وكانوا هم الحديث الأول للقارة السمراء.

تضامن أولتراس الأهلى والزمالك



رغم كل اللغط الدائر حول أولتراس الأهلى والزمالك، إلا أنه فى مشاهد عديدة أثبتوا وجود أصل طيب، أهمها كان مذبحة ستاد بورسعيد، التى رفض فى لحظتها أولتراس الزمالك استكمال مباراة فريقهم وقاموا بحرق اللافتات، وهو نفس الأمر الذى تكرر فى حادث استاد الدفاع الجوى لجماهير الزمالك حيث أعلن أولتراس أهلاوى تضامنه مع جماهير الزمالك والغياب عن المدرجات لفترة طويلة.

الفن فى المدرجات


جماهير الكرة المصرية أحد أكثر الجماهير التى تمكنت من ملء الملاعب بالفن، فى مئوية فريق نادى الزمالك أعلن مدرب نادى أتليتكو مدريد الإسبانى العريق أنه لم ير جماهير مثلها، وفى مباراة فريق النادى الأهلى فى إياب نهائى كأس الاتحاد الأفريقى، رسمت جماهير الفريق الأحمر لوحة مبدعة حينما كتبت الكرة للجماهير بأكثر من لغة، وغيرها العشرات من اللوحات الفنية المبدعة التى احتلت المدرجات.

4 كأس السوبر


مشهد آخر لن ينسى هو مشهد جماهير السوبر المصرى الأخير بين الأهلى والزمالك على استاد هزاع بن زايد فى الإمارات، والذى أظهر الوجه المشرق لمصر رغم كل ما يحدث، وكان حالة مشرفة، ورغم تجاوزات اللاعبين إلا أن الجماهير كانت هى الأكثر وعيا خلال المباراة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة