بالصور.. فى أقل من 24 ساعة "انتفاضة السكين" تحصد مستوطنين جدد.. إصابة إسرائيلى بعملية طعن فى "بيت شيمش".. ومقتل يهودى خطئًا بنيران ضباط الاحتلال ظنوا أنه فلسطينى.. ودهس 5 جنود شمال الخليل

الخميس، 22 أكتوبر 2015 12:16 م
بالصور.. فى أقل من 24 ساعة "انتفاضة السكين" تحصد مستوطنين جدد.. إصابة إسرائيلى بعملية طعن فى "بيت شيمش".. ومقتل يهودى خطئًا بنيران ضباط الاحتلال ظنوا أنه فلسطينى.. ودهس 5 جنود شمال الخليل عملية الطعن للمستوطن قرب القدس المحتلة
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصدت "انتفاضة السكين" الفلسطينية فى أقل من 24 ساعة منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الخميس، عددًا من المستوطنين وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلى، ردًا على عمليات القمع والتنكيل والإعدام الميدانى التى تنفذها دولة الاحتلال فى حق الشعب الفلسطينى.
اليوم السابع -10 -2015

إصابة إسرائيلى بعملية طعن فى "بيت شيمش"


وادعت شرطة الاحتلال فى بيان لها، أن شابين حاولا اعتلاء سطح إحدى الأتوبيسات الإسرائيلية فى شارع "يحزقيل هنفى" بالقدس المحتلة، ولم يتمكنا من فعل ذلك، فطعنا شابًا قرب المحطة، فأطلق الرصاص صوبهما.
اليوم السابع -10 -2015
وأكدت شرطة الاحتلال أنه قد طعن صباح اليوم مستوطن يهودى على يد شابين فلسطينيين وصلا إلى منطقة "بيت شيمش"، المحاذية لمدينة القدس المحتلة، وعلى الفور وصلت قوات الإسعاف الإسرائيلية إلى المدينة لتقديم العلاج للإسرائيلى.

وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، إن الشرطة الإسرائيلية أوضحت أن فلسطينيين اثنين، مسلحين بسكينين حاولا الصعود إلى أتوبيس، وقام مستوطنون فى المكان بصدهما، ثم قامت قوات الشرطة بإطلاق النار صوب الفلسطينيين، زاعمة أنهما من نشطاء حركة "حماس" بالضفة.

ووصفت جروح الإسرائيلى الذى تعرض للطعن بالمتوسطة، بينما وصفت حالة الفلسطينيين اللذين تعرضا لنيران الشرطة الإسرائيلية بالخطيرة.
اليوم السابع -10 -2015

فيما ذكرت مصادر فلسطينية، أن منفذى العملية يدعيان محمد خالد غنيمات، ومقداد محمد إبراهيم الحيح، وكلاهما فى العشرين من العمر وأحدهما من قرية "صوريف" قضاء الخليل، والثانى من "حلحول".

مقتل مستوطن بالخطأ بنيران جنود الاحتلال


وكان قد قتل جنديان من جيش الاحتلال الإسرائيلى مستوطنا يهوديا عن طريق الخطأ ظنا منهما أنه فلسطينى، فى مداخل مدينة القدس المحتلة، قرب "جسر الأوتار"، مساء أمس.
اليوم السابع -10 -2015
وقال الجنديان فى التحقيق الأولى معهما إنهما حاولا الصعود إلى أتوبيس فطلب منهما شخص نزل منه إبراز بطاقتى هويتيهما، وفى أعقاب ذلك قرر الاثنان فحص هذا الشخص فاعتدى عليهما بقبضتى يديه وحاول خطف سلاح أحدهما، وعندئذ أطلق الجنديان النار عليه مما أدى إلى مقتله.

إصابة 5 جنود من جيش الاحتلال فى عملية دهس


وفى السياق نفسه، أسفرت عملية دهس ناجحة مساء أمس، قرب بلدة "بيت أمر" شمال مدينة الخليل المحتلة عن إصابة 5 جنود من جيش الاحتلال، أحدهم بجروح خطيرة واثنان بجروح متوسطة والآخران بجروح طفيفة.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن جنديًا آخر أطلق النار على السائق منفذ عملية الدهس، فأصابه بجروح خطيرة، مضيفة أن عملية الدهس وقعت عقب تعرض سيارة الجنود لإلقاء الحجارة.
اليوم السابع -10 -2015

إصابة مجندة فى عملية طعن


وكانت قد أصيبت عصر أمس مجندة من جيش الاحتلال فى العشرين من العمر قد بجروح بالغة الخطورة جراء تعرضها لعملية طعن قرب مستوطنة "آدم" شمال شرق القدس المحتلة، وأجريت لها عملية جراحية وما زالت حالتها خطيرة.

الاحتلال يعتقل 58 فلسطينيا


وفى المقابل، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلى مساء أمس عمليات اعتقال واسعة فى صفوف الفلسطينيين، حيث اعتقلت 58 مطلوبا فلسطينيا فى مختلف أنحاء الضفة الغربية.

وذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية للإذاعة العبرية، أنه يشتبه فى 26 معتقلا بالضلوع فى نشاطات ضد إسرائيليين، وأن 16 من المعتقلين هم من نشطاء "حماس".
اليوم السابع -10 -2015
فيما ذكرت مصادر فلسطينية، أنه تم اعتقال 18 مقدسيا من أحياء الصوانة وسلوان وجبل المكبر والعيسوية بالقدس المحتلة.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015


موضوعات متعلقة..



- استشهاد فلسطينيين طعنا إسرائيلياً غربى القدس











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة