تربيطات الانتخابات تجدد تحالف "الوفد المصرى".. اتصالات بين السيد البدوى ومحمد أبو الغار للتنسيق على الدوائر فى جولة "الإعادة".. واتجاه للتنسيق بين "المصريين الأحرار" و"مستقبل وطن"

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 11:49 م
تربيطات الانتخابات تجدد تحالف "الوفد المصرى".. اتصالات بين السيد البدوى ومحمد أبو الغار للتنسيق على الدوائر فى جولة "الإعادة".. واتجاه للتنسيق بين "المصريين الأحرار" و"مستقبل وطن" انتخابات مجلس النواب
كتب - أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقب إعلان المؤشرات الأولية لنتائج المرحلة الأولى من انتخابات البرلمان التى لم ينجح فيها أحد سوى أربعة نواب فقط، بدأت الأحزاب والتحالفات السياسية المختلفة فى التنسيق فيما بينها، بداية من اليوم الأربعاء.

البدوى وأبو الغار يتفقان على دعم مرشحى الوفد المصرى


وتواصل الأحزاب خلال الأيام القليلة المقبلة عقد لقاءات مكثفة فيما بينها والتى بدأت فعليا من خلال اتصالات بين رئيس حزب الوفد والمصرى الديمقراطى، تمهيدا لعقد اجتماع ثنائى بينهم، لبحث إمكانية عودة تحالف الوفد المصرى من جديد، والذى يضم فى مقدمة أحزابه الوفد والمصرى الديمقراطى.

ومن المقرر أن يناقش كل من السيد البدوى ومحمد أبو الغار كيفية دعم مرشحيهم والتنسيق بينهم فى جولة الإعادة بعدما نجح الأول فى الوصول إلى ما بين 25 إلى 30 مرشحا ليخوضوا الإعادة يوميى الأحد والاثنين المقبلين، فيما نجح الثانى فى الوصول إلى 6 مرشحين ينافسون فى نفس الجولة على أن يتم عقد عدد من المؤتمرات المشتركة بين قيادات الحزبين فى الدوائر المشتركة بينهما، منها دائرة العمرانية على سبيل المثال التى من المنتظر أن يفوز منها مرشحين بالمقعدين الخاصين بها، ولعل أقرب المنافسين هم محمد فؤاد ممثلا للوفد وإيهاب منصور ممثلا للمصرى الديمقراطى واللذان لهما اليد العليا داخل هذه الدائرة وفقا لإحصائيات المرحلة الأولى يومى الأحد والاثنين الماضيين.

المصريين الأحرار ومستقبل وطن


ويسعى حزب المصريين الأحرار لاستكمال مشواره الناجح الذى بدأه فى الجولة الأولى إذ حصد أكثر من 50 مرشحا يخوضون جولة الإعادة منهم مرشحين كانوا أقرب للفوز من المرة الأولى على رأسهم أيمن أبو العلا أمين عام مساعد الحزب ومرشحه فى دائرة 6 أكتوبر والواحات، والذى حصل على ما يقترب من 15 ألف صوت فى المرحلة الأولى بينما حل ثانيا رجب بدوى المرشح المستقل بعدد 5800 ثم أحمد سمير بـ5700 صوت ورابعا ياسر القاضى بـ3900 صوت.

وقالت مصادر لـ"اليوم السابع" أن رجب بدوى وأحمد سمير أجريا اتصالات بأبو العلا أمس واليوم الأربعاء من خلال مدراء حملتهم للتنسيق سويا فى جولة الإعادة، حيث نصيب الدائرة من هذه الانتخابات مقعدين اثنين فقط والأقرب لهما هما على الترتيب هما أبو العلا وبدوى وسمير وفقا لنتائج الجولة الأولى.

فيما استمر حزب المصريين الأحرار فى دعم مرشحيه والاستعداد لجولة الإعادة، وذلك بعدما أعلن عصام خليل القائم بأعمال رئيس الحزب نتائج الحزب فى المرحلة الأولى، حيث ينافس بقوة فى جولة الإعادة بعدما جاء فى مقدمة الأحزاب المدنية التى من المنتظر أن يكون لها حصة جيدة من مقاعد المرحلة الأولى فى البرلمان وفقا للإحصائيات التى أعلنت عن نتائج الانتخابات.

أما حزب مستقبل وطن فلعل تصريح رئيسه محمد بدران عن أقرب منافسيه وهو حزب المصريين الأحرار، حين أكد أنه خاض منافسة شريفة ويتمنى له التوفيق يعد بداية لتوافق فكرى بين الحزبين المدنيين، ومن المتوقع أن كون هناك تنسيق بينهما سواء قبل البرلمان أو بعده نظرا لقرب الفكر الليبرالى والمدنى من أيديولوجية الحزبين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة