بعد نجاح حملتها.. "ناسا" تنشر صورة "كولاج" لبلوتو من 7000 صورة

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 01:04 م
بعد نجاح حملتها.. "ناسا" تنشر صورة "كولاج" لبلوتو من 7000 صورة كوكب بلوتو
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وكالة الفضاء ناسا عن صور مذهلة لكوكب بلوتو أكبر أقماره "شارون" مكونة من آلاف من وجوه الناس العاديين، فهى تمثل الاستجابة العالمية لحملتها على مواقع التواصل الاجتماعى #PlutoTime.

تفاصيل حملة ناسا


ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية صممت هذه الحملة من قبل ناسا، لتساعد الناس على معرفة بعض التفاصيل عن هذا الكوكب والتعرف على مستوى أشعة الشمس على بلوتو ظهرا، أى وقت الفجر على كوكب الأرض، وطالبت الناس بتقديم الصور لتقوم بتجميعها فى شكل صور مصغرة على كل من بلوتو، شارون، جنبا إلى جنب صورة تجمع بين الصورتين.

ومنذ تم الإعلان عن حملة بلوتو فى يونيو، تلقت وكالة الفضاء أكثر من 7000 صورة من جميع أنحاء العالم، ولم تفرض ناسا على المشاركين فى الحملة أوضاع معينة للصور، حيث تمكنوا من إرسال صور للمعالم الشهيرة وصور سيلفى وحتى صورا للحيوانات الأليفة.

أسباب إطلاق هذه الحملة


نشأت هذه الحملة بعد تزايد تساؤلات علماء الفضاء المسئولين عن مهمة New Horizons عن كيفية التقاط الناس للصور على كوكب بلوتو، الذى يبتعد آلاف الأميال عن الشمس، فضوء الشمس قرب الفجر والغسق على الأرض يطابق وقت الظهيرة على بلوتو، لذا قررت ناسا تطوير أداة على الإنترنت من أجل هذه المهمة، وأكد "اليكس باركر" عالم الأبحاث فى معهد أبحاث الجنوب الغربى تتكرر بعض الصور من حين لآخر من قبل البرنامج لملء الألوان وتقديم شكل مناسب لبلوتو وتضاريسه المختلفة.


1كوكب بلوتو  -اليوم السابع -10 -2015
1كوكب بلوتو


الاستجابة لحملة ناسا  -اليوم السابع -10 -2015
الاستجابة لحملة ناسا


جانب من المشاركين  -اليوم السابع -10 -2015
جانب من المشاركين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة