"المهن التعليمية": نتابع حالة معلم الشرقية المصاب ونطالب بحماية المعلمين

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 06:29 م
"المهن التعليمية": نتابع حالة معلم الشرقية المصاب ونطالب بحماية المعلمين خلف الزناتى - رئيس لجنة تسيير أعمال نقابة المهن التعليمية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقت غرفة عمليات النقابة العامة للمهن التعليمية، برئاسة خلف الزناتى رئيس لجنة تسيير الأعمال، إخطاراً يفيد قيام ولى أمر طالب بمدرسة عثمان بن عفان الابتدائية التابعة لإدارة بلبيس التعليمية بقطع شرايين يد معلم.

وأوضحت النقابة، خلال بيان أصدرته، أن رئيس لجنة تسيير الأعمال وجّه محسن لطفى رئيس النقابة الفرعية بالشرقية، بمتابعة ملابسات الحادث والاطمئنان على صحة وسلامة الزميل المعلم وتكليف محامى النقابة الفرعية بمتابعة سير التحقيقات.

وطالب الزناتى، كافة الجهات المسئولية عن العملية التعليمية وكذلك الجهات الأمنية بتوفير الحماية اللازمة للمعلمين بمدارسهم، مشيراً إلى أن النقابة خاطبت منذ أيام قليلة كلا من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، والمستشار نبيل صادق النائب العام، واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية إلا أننا لم نتلق رداً حتى الآن.

وشدد الزناتى على أن المعلم هو حجر الزاوية للعملية التعليمية وأن أية إهانة للمعلم ستؤثر سلباً على تقدم وتطوير المنظومة التعليمية التى هى أساس تقدم المجتمع، مطالباً الحكومة بوضع حد للاعتداءات المتكررة على المعلمين.

وأشارت النقابة إلى أن مدرسة عثمان بن عفان الابتدائية التابعة لإدارة بلبيس التعليمية قد شهدت واقعة مؤسفة مفادها قيام ولى أمر طالب بدخول المدرسة وحدوث مشادة كلامية بينه وبين معلم تطورت إلى مشاجرة قام على أثرها ولى الأمر بقطع شرايين يد المعلم ولاذ بالفرار، وتم نقل المعلم للمستشفى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة