الملكة إليزابيث: علاقات بريطانيا والصين شراكة عالمية قائمة على التفاهم

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 12:05 ص
الملكة إليزابيث: علاقات بريطانيا والصين شراكة عالمية قائمة على التفاهم الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصفت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا العلاقات بين بلادها والصين "بالشراكة العالمية" القائمة على التفاهم المشترك والصداقة.

وقالت الملكة، فى كلمتها خلال مأدبة عشاء رسمية أقيمت على شرف الرئيس الصينى شى جين بينج مساء اليوم الثلاثاء، "إن هناك العديد من الأسباب للاحتفال بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين"، مؤكدة أن بريطانيا تستعد لأخذ علاقتها مع الصين "لآفاق جديدة طموحة".

وأضافت أن زيارة الرئيس الصينى لبريطانيا تمثل علامة بارزة فى "هذا العام غير المسبوق من التعاون والصداقة بين المملكة المتحدة والصين"، و"لحظة حاسمة فى مستقبل العلاقات البريطانية الصينية".

ومن جانبه، هنأ الرئيس الصينى الملكة بأنها أصبحت أكثر ملوك وملكات بريطانيا جلوسا على العرش، وقال إن الصين لن تنسى أبدا الدعم الاقتصادى والمعنوى الذى قدمته بريطانيا لها خلال الحرب العالمية الثانية.

وأكد أن الصداقة الدائمة التى وثقت بين الشعبين الصينى والبريطانى خلال لهيب الحرب تعتبر رصيدا لا يقدر بثمن من العلاقات بين البلدين، موضحا أن نمو العلاقات بين الصين والمملكة المتحدة يفيد كلا البلدين والعالم ككل.

وقال "كأعضاء مؤسسين للأمم المتحدة ودول دائمة العضوية فى مجلس الأمن، فإن الصين والمملكة المتحدة يتحملان عبء مسؤولية الرسالة السامية لتعزيز السلام العالمى والتنمية".
حضر المأدبة أعضاء الأسرة الملكية ورئيس الوزراء ديفيد كاميرون وعدد من السياسيين البريطانيين، ومن بينهم زعيم حزب العمال، جريمى كوربين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة