اجهز من دلوقت..12 نصيحة غير تقليدية لحمايتك من البرد فى الشتاء.. اقعد جنب اللمبة الصبح.. البس نضارة شمس وارمش كتير.. غير معجون سنانك مرة على الأقل فى السنة..واستشر الطبيب قبل تناول مصل الأنفلونزا

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 12:00 ص
اجهز من دلوقت..12 نصيحة غير تقليدية لحمايتك من البرد فى الشتاء.. اقعد جنب اللمبة الصبح.. البس نضارة شمس وارمش كتير.. غير معجون سنانك مرة على الأقل فى السنة..واستشر الطبيب قبل تناول مصل الأنفلونزا نزلات البرد فى الشتاء
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية عن مجموعة من النصائح غير التقليدية لتعزيز صحتك بشكل عام وحماية نفسك من أعراض البرد والأنفلونزا خاصة أن العديد من التصريحات أكدت أن الشتاء القادم سيكون الأكثر برودة منذ عقود عديدة.

ومن أبرز الوسائل غير التقليدية لتعزيز صحتك وحماية نفسك من الأمراض الخطيرة:
1.ارتد نظارة شمس أو ارمش بكثرة، وذلك لعلاج جفاف العين الذى يحدث بكثرة خلال الجو الجاف بفصل الشتاء.
2. تناول الطعام بيدك اليسرى أثناء الذهاب إلى المناسبات لأن اليد اليمنى يتم استخدامها فى السلام على الحضور، ولكن قد يرفض البعض اتباع هذه الوسيلة لأنها تخالف تعاليم ديننا الإسلامى، والذى يوصينا بتناول الطعام باليد اليمنى، ولذا يمكنك غسل يديك بالمياه والصابون قبل تناول الطعام أو استخدام جل التنظيف، والذى ننصح باستخدام هذه الوسائل أيضًا.
3.امتنع تمامًا عن تناول المشروبات الكحولية، والتى على الرغم من أنها تجعلك تشعر بالدفء فى بداية الأمر، إلا أنك تُشعرك بالبرودة بعد ذلك، لأن الدم يقل تدفقه إلى الأعضاء الداخلية ويخرج منها.
4.استشر طبيبك واحصل على مصل الأنفلونزا الجديد لهذا العام، خاصة إذا كنت مصاباً بفرط الوزن أو كنت تعانى من أى مرض مناعى أو كنت مصابًا بالربو.
5.حاول أن تمشى بقدر كافٍ كل يوم، خاصة أن الجو البارد خلال فصل الشتاء قد يسبب آلام المفاصل، حسب دراسة نشرت بمجلة "Journal of Rheumatology" خلال هذا العام.
6.الجلوس بجوار المصباح الكهربائى فى الصباح يساهم فى التخفيف من الشعور بالبرودة، خاصةً أنواع المصابيح التانجستين ذات اللون الأصفر.
7.غير مقعدك بالأتوبيس: جراثيم البرد والأنفلونزا قد تنتقل لمسافة فى الهواء تصل إلى 3.5 متر، ولذا يجب ألا تجلس داخل الأتوبيس بجوار أحد المصابين البرد والأنفلونزا ويجب أن تقوم بتغيير مكانك إذا صادفك ذلك.
8.إذا كان الجو بارد جدًا، فيمكنك وضع فوطة أو قطعة قماش حول أنفك، لتقليل فرص إصابة بالبرد والأنفلونزا.
9.اغسل كيس المخدة مرة على الأقل كل أسبوع، بينما يجب أن تغسلها بشكل يومى منتظم إذا كنت تنام مع أحد الغرباء على نفس السرير.
10.اذهب إلى السرير مبكرًا لأن ذلك يساهم فى تقوية المناعة، وسيساهم فى الحد من الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا.
11.قم بتغيير نوع معجون الأسنان الذى تستخدمه مرة على الأقل كل عام، خاصة إذا كنت تعانى من الأسنان الحساسة، خاصة أن حالتها تزداد سوءًا خلال الشتاء.
12.ممارسة العلاقة الزوجية مرة أو مرتين فى الأسبوع يساهم فى الحد من فرص الإصابة بالبرد والأنفلونزا ويقوى المناعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة