لأول مرة فى مصر..عرض رواية "الأمير الصغير" على مسرح ميامى

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 01:23 ص
لأول مرة فى مصر..عرض رواية "الأمير الصغير" على مسرح ميامى غلاف الرواية
كتبت مريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد القائمون على مسرح ميامى والمخرج رشدى الشامى، لاستقبال العرض المسرحى للرواية العالمية "الأمير الصغير" لأول مرة فى مصر فى النصف الثانى من شهر نوفمبر القادم.

اليوم السابع -10 -2015

وقال "الشامى" إن هذه الرواية العالمية التى ترجمت إلى 230 لغة ولهجة لم تقدم فى مصر من قبل على الرغم من أن الشاعر "فؤاد حداد" ترجمها من الفرنسية فى دراما شاعرية بالعامية المصرية.

اليوم السابع -10 -2015


وأضاف "الشامى" أن الذكرى الثلاثين للشاعر فؤاد حداد جعلته يفكر فى تقديم الرواية كعمل مسرحى موجه للكبار بشكل أساسى فى قالب غنائى درامى على الرغم من أنها مكتوبة فى نسختها الأصلية للأطفال، بمشاركة فرقة إسكندريلا وتلحين حازم شاهين وبطولة عهدى صادق، أحمد حداد، لنا مشتاق، سلمى الديب، ياسمين سمير، ميدرونا سليم، طه خليفة، سامح فكرى، عادل عاصم رأفت، أحمد سمير عامر، تلحين حازم شاهين، غناء فرقة إسكندريلا، ديكور محمود صبرى.
' target='_blank'>أهم روايات جمال الغيطانى المترجمة
اليوم السابع -10 -2015


الجدير بالذكر أن رواية "الأمير الصغير" - للكاتب الفرنسى أنطوان دو سانت اكزوبيرى-، من أحسن أدب الطفل فى العالم وواحدة من أكثر الروايات التى تحقق مبيعات تصل إلى أكثر من مليون نسخة سنوياً فى جميع أنحاء العالم ومن أهميتها للدولة الفرنسية، تم طباعة لوجو "الأمير الصغير" على الـ 5 فرنك سنة 1970 فى فرنسا.



موضوعات متعلقة:











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة