بعد العثور على السفينة الحربية "هوليجوست"..نرصد أشهر السفن الغارقة عبر التاريخ.. "حطام الروسية" استخدمت لأغراض التجسس.. "تايتانيك" الأشهر عالميا .. ووجبة مصرية آخر ما تبقى على " بيل أميكا"

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 02:10 ص
 بعد العثور على السفينة الحربية "هوليجوست"..نرصد أشهر السفن الغارقة عبر التاريخ.. "حطام الروسية" استخدمت لأغراض التجسس.. "تايتانيك" الأشهر عالميا .. ووجبة مصرية آخر ما تبقى على " بيل أميكا" سفينة حطام الروسية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعدما عثر البريطانيون على بقايا حطام السفينة الحربية "هوليجوست" إحدى سفن الأسطول العسكرى البريطانى، فى جنوب إنجلترا، والتى شاركت فى حرب المائة عام ضد الفرنسيين فى القرن 15، نرصد تقريرا مجمعا عن أهم السفن والمراكب الشراعية التى غرقت فى البحار والمحيطات، حسب ما نشر موقع scribol وموقع weburbanist.
سفينة حطام الروسية -اليوم السابع -10 -2015
سفينة حطام الروسية


سفينة حطام الروسية -اليوم السابع -10 -2015
سفينة حطام الروسية


سفينة حطام الروسية


غرقت سفينة المعروفة باسم "حطام الروسية" عام 1982، واعتقد البعض أنها سفينة صيد، ولكن عثر بداخل السفينة على وسائل اتصالات ومعدات، ولذلك علموا أن السفينة كانت تستخدم للتجسس والمراقبة بعد الحرب العالمية الثانية، حيث إنهم كانوا يتنكرون لخداع الناس بأنها مركبة صيد حتى يستطيعون التجسس ونقل الأخبار والمعلومات بسهولة.
 سفينة جيانييس دي -اليوم السابع -10 -2015
سفينة جيانييس دي


 سفينة جيانييس دي -اليوم السابع -10 -2015
سفينة جيانييس دي

سفينة جيانييس دى


تعد من أكبر سفن الغطس المفضلة للسائحين والغطاسين فى مصر، غرفت السفينة فى البحر الأحمر، صنعت فى اليابان عام 1966 وكانت اسمها جيانيس، وعندما بيعت فى عام 1975، تم تغيير اسم السفينة إلى ماركوس، هذا بالإضافة إلى أنها بيعت إلى شركة يونانية بخمس سنوات واكتسبت اسمهما النهائى جينايس دى، وعن سبب غرق السفينة، أثناء رحلتها من كرواتيا إلى ميناء جده بالسعودية اصطدمت بالشعب المرجانية.
 سفينة أم تى فى جوتيا -اليوم السابع -10 -2015
سفينة أم تى فى جوتيا


 سفينة أم تى فى جوتيا -اليوم السابع -10 -2015
سفينة أم تى فى جوتيا

سفينة أم تى فى جوتيا أو"MV Joyita"


عرف عن سفينة MV Joyita" أنه من السفن غير القابلة للغرق، لكنها لم تكن فى مأمن من المشاكل الأخرى، حيث إنها اختفت فى المحيط الهادئ عام 1955، وكان يتواجد بالسفينة ما يقرب من 25 راكبا، كما أنها كانت محملة بحوالى أربعة أطنان من البضائع بما فى ذلك الإمدادات الطبية والأخشاب والمواد الغذائية ومواد النفط.

وعندما تم العثور على السفينة تواجد بها الراديو الذى كان يعمل على استغاثة البحرية الدولية، أما قوارب النجاة فقد اختفت وتم العثور على ضمادات ملطخة بالدماء، ويعتقد البعض أن القبطان أصيب أو قتل، وأن الركاب والطاقم لم يكن أمامهم سوى التخلى عن السفينة.
 المركب شراعى جينى  -اليوم السابع -10 -2015
المركب شراعى جينى

المركب الشراعى جينى


فى 4 مايو عام 1823، عثر على رسالة بخط يد قبطان المركب الشراعى جينى البريطانية، مكتوب فيها "أنا الوحيد المتبقى على قيد الحياة بدون أى طعام لمدة 71 يوما"، وقد عثر على جثمان القبطان جالسا على كرسى وفى يده القلم الذى كتب به رسالته الأخيرة.
واحتفطت المركبة الشراعية "جيني" بشكلها بسبب حالة الطقس، لأنها تجمدت فى القطب الجنوبى، وقد كانت تعمل فى صيد الحيتان.
 بيل أميكا -اليوم السابع -10 -2015
بيل أميكا

مركب بيل أميكا


عثرت إيطاليا على مركب "بيل أميكا" فى عام 2006، وهى مصنوعة على الطراز "الكلاسيكى" فكان المركب متواجدا بالقرب من سواحل جزيرة سردينيا، وتعد حكاية مركب بيل أميكا من ضمن الحكايات الأسطورية من العصور الماضية.

وتضمنت السفينة وجبة طعام مصرية ومجموعة من الخرائط الفرنسية لبحارة من دول شمال إفريقيا، بالإضافة إلى مجموعة من الملابس، ولوحة خشبية تحمل اسم "بيل أميكا"، وبحثت السلطات الإيطالية عن الكشف عن هواية السفينة التى لم يسبق تسجيلها فى أى بلد، ولكنها لم تستدل على هويتها، واكتشفت السلطات أن المركبة لم تتواجد لها أى سجلات تاريخية من أجل التهرب من دفع الضرائب.
 مارى سيليست -اليوم السابع -10 -2015
مارى سيليست

مركب مارى سيليست


اكتشفت مركب مارى سيليست فى 4 ديسمبر 1872، فى المحيط الأطلسى، حيث كانت السفينة تحتوى أشياء ثمينة، وكانت معبأة الغذاء والماء، ورغم أنها كانت غارقة إلا أنها كانت صالحة للإبحار، ولكن لا أحد يعلم ما هو سر غرق المركبة حتى الآن، وتعد مركب مارى سيليست من ضمن أسرار التاريخ البحرية الأكثر شهرة وحيرة.
سفينة تيتانك -اليوم السابع -10 -2015
سفينة تيتانك

سفينة تايتانك


تعد سفينة تايتانك من أشهر السفن العالمية التى غرقت نتيجة الاصطدام بجبل جليدى، عام 1912 فى شمال المحيط الأطلسى، وكان على متنها ما يزيد عن ألف راكب وفرد من طاقم السفينة، ومات كل من قفز أو سقط فى المياه فى غضون دقائق نتيجة لانخفاض درجة حرارة المياه لدرجة التجمد.


موضوعات متعلقة..


- طرح آخر قائمة لوجبة غداء على سفينة تيتانيك للبيع فى مزاد فى نيويورك









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة