مخرج جزائرى يتحدى الدولة ويشارك فى مهرجان إسرائيلى

الجمعة، 02 أكتوبر 2015 03:50 م
مخرج جزائرى يتحدى الدولة ويشارك فى مهرجان إسرائيلى المخرج مرزاق علواش
الجزائر (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المخرج مرزاق علواش أنه أصر على عرض فيلمه "السيدة الشجاعة" فى مهرجان الأفلام الدولى فى مدينة حيفا ـ خلال الفترة من 26 سبتمبر وحتى 5 أكتوبر الحالى ـ رغم تلقيه تهديدات من وزارة الثقافة الجزائرية إذا لم يسحب فيلمه.

وقال مخرج الفيلم الفرنسى "السيدة الشجاعة" فى رسالة نشرها عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى، إن مشاركته فى مهرجان حيفا لا تلزم الدولة الجزائرية التى لا تعتبر منتجة للفيلم ولا حتى مساعداتها المالية التى لم يحصل عليها حتى الآن ولا تتكيف مع معايير التوزيع العالمية منتقدا موقف وزارة الثقافة الجزائرية التى وجهت له استدعاء لإعادة الدعم المالى الذى تلقاه لإخراج فيلمه.

ومن جانبه صرح وزير الثقافة عزالدين ميهوبى بأن وزارته أدرجت بندا جديدا يتيح لها معرفة المهرجانات التى ستشارك فيها الأفلام التى تمولها ويمنحها حق منع الفيلم من المشاركة فى بعض هذه المهرجانات وهذا بعد الضجة التى أثارتها مشاركة أفلام جزائرية فى مهرجانات بإسرائيل.

وشدد ميهوبى ـ فى هذا الشأن ـ على أن وزارته ليست لها وصاية على عمل مرزاق علواش معتبرا، أن الجهة المسئولة عنه هى المؤسسة التى بادرت بإنتاجه، مضيفا أن مساهمة الوزارة فى إنتاج هذا الفيلم "محدودة" وهى مساهمة اعتادت الوزارة على تقديمها للأفلام التى ترى بأنها تستحق الدعم.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة